آخر الأخبار

قائمة بأفضل 7 مهارات مطلوبة ومهمة في سوق العمل الحر لعام 2023

لا يخفى على أحد أن سوق العمل الحر أو العمل عن بعد ينمو بوتيرة متسارعة بعد عام 2020 ، حيث تحول العمل عن بعد من حل مؤقت لأزمة كورونا إلى حل دائم حتى عام 2022.تعكس المجالات الوظيفية لهذا العام التبني الواسع للعمل عن بعد في مختلف الصناعات.

يمنحك التقدم بطلب للحصول على شركة تكنولوجيا منذ 3 سنوات أفضل فرصة للحصول على عمل عن بعد ، ولكن الآن توفر العديد من الصناعات فرصا مرنة.

استمر موقع فليكس جوبز ، الموقع الأول لمن يبحثون عن وظائف عن بعد ، في النمو في مجالات التسويق والمحاسبة والموارد البشرية والتوظيف ، مع زيادة عدد الوظائف عن بعد في عام 2022 بحلول عام 2021 مقارنة بـ 12 ٪ فقط في عام 20.


أولا وقبل كل شيء ، ما هو العمل الحر

العمل الحر هو مصطلح يطلق على العمل الذي يقوم به العاملون لحسابهم الخاص الذين لا يقومون بعمل معين في عقد عمل طويل ، وأنا أسمي هؤلاء الأشخاص (المستقلين).

يقدم المستقلون الكثير من المرونة والتحكم للفرد بحيث يختار معظم المستقلين العمل الذي يقومون به ، والعملاء الذين يعملون معهم ، بالإضافة إلى ساعات عملهم ، ويمكنهم أيضا العمل من المنزل.

ومع ذلك ، تجدر الإشارة إلى أن العمل الحر هو قديم من بداية البشرية ، ولكن الفرق هو فقط في التسميات ، والآن شهدت العمالة الذاتية التطور الهائل للأدوات المستخدمة ، بالإضافة إلى مجالاتها المتعددة ، والعمل الحر ينقسم الآن إلى 2 أجزاء ، وهي.عمل مجاني تماما: اعتماد الفرد على العمل الحر كوظيفة أساسية مطلقة.

العاملين لحسابهم الخاص جزئيا: اعتماد الفرد على العمل الحر كوظيفة ثانوية بجوار وظيفته الرئيسية.

تراسل يمنحك الكثير من التنوع في أنواع الوظائف التي يمكنك القيام به أيضا. إذا كنت شخصا لديه الكثير من الاهتمام وينجذب إلى تحدي الأشياء الجديدة ، فيمكن أن يساعدك العمل الحر في استكشاف أنواع متعددة من مجالات العمل.

2023 أفضل 7 مهارات مطلوبة في سوق العمل الحر:


1-إنشاء المحتوى وكتابة الإعلانات:

تعد كتابة المحتوى حاليا واحدة من أهم المجالات للعاملين لحسابهم الخاص ، ولكن لكي تكون جيدا في هذا المجال ، فأنت بحاجة إلى أوامر جيدة باللغة التي تختار كتابتها وفقا للقواعد النحوية.

يمكن للعاملين لحسابهم الخاص الكتابة على مواقع الويب والصحف الإلكترونية ، أو أداء مهام الكتابة للشركات والأشخاص الذين يقدمون تطبيقات على منصات متخصصة مثل المستقلين ، وخمسة ، وما إلى ذلك.



نظرا لأن المحتوى هو ركيزة رئيسية لاستراتيجية التسويق الخاصة بك ، يحتاج العديد من المسوقين الإلكترونيين إلى كتابة المحتوى ، مثل كتابة الإعلانات .

ومع ذلك ، تختلف كتابة الإعلانات عن كتابة المحتوى العادية ، لأن كتابة الإعلانات تركز على إنشاء نص جذاب لبيع منتج أو خدمة. يمكن أن يكون هذا للإعلانات التلفزيونية أو إعلانات الوسائط الاجتماعية أو إعلانات المجلات أو البرامج النصية الإذاعية.


2-تطوير الموقع:

فكرة وجود موقع على شبكة الانترنت لكل شركة أو الأعمال التجارية ، وأنواع مختلفة من الأنشطة وتطوير موقع على شبكة الانترنت لمؤسسة تجارية هو جزء مهم من التسويق الإلكتروني.

على هذا النحو ، أصبح تطوير الويب من أكثر الوظائف تطلبا في عالم تطوير الويب ، وأصبح تعلم مهارات البرمجة والبدء في تطوير المواقع والتطبيقات أسهل اليوم بسبب وجود العديد من المنصات التي تقدم دورات متخصصة كاملة في جميع المجالات تقريبا ، مثل:تقدم أكاديمية حصوب دورات أكاديمية احترافية لتعليم تطوير الويب والتطبيقات باللغة العربية من الصفر إلى الاحتراف.

  • إدراك هي واحدة من أهم المنصات التعليمية في العالم العربي وتقدم دورات مجانية عالية الجودة في مجالات مختلفة من اللغة العربية.
  • منصة كورسيرا (كورسيرا) هي واحدة من أهم منصات التعليم عبر الإنترنت في العالم.
  • منصة إدكس (إدكس) وهي أيضا واحدة من أهم منصات التعليم عبر الإنترنت في جميع أنحاء العالم.


3-إدارة مواقع التواصل الاجتماعي:

يعد العمل (إدارة منصات التواصل الاجتماعي) من أكثر الوظائف المرغوبة في سوق العمل الحر ، حيث أصبحت منصات التواصل الاجتماعي 1 من أقوى الأدوات المتاحة للشركات الصغيرة والشركات الكبيرة.

فيسبوك إنستغرام مسؤولة عن الإشراف على صفحات الشركات والأفراد على هذه المنصات ، وإنتاج وإدارة أنواع مختلفة من المحتوى between platforms بين منصات الاتصال مثل الفيسبوك وتويتر وإنستغرام وتيك توك ، وتحسين تفاعلات إنستغرام.

لتصبح مديرا ناجحا لمنصة وسائط اجتماعية ، ابدأ بالبحث عن طرق تسويق مختلفة ، وتعلم كيفية إنشاء محتوى قوي لتحسين الوصول إلى العلامة التجارية ، واستخدام المنشورات الدعائية والإعلانات المدفوعة والفيديو المباشر لزيادة معدلات التحويل.


4-برمجة الذكاء الاصطناعي:

نشهد الآن تطورا كبيرا لأنظمة الذكاء الاصطناعي-الأنظمة التي يمكنها محاكاة الذكاء البشري لأداء المهام وتحسين أنفسنا بناء على المعلومات التي تم جمعها. ومن أبرز هذه الأنظمة الآن روبوتات الدردشة التفاعلية ، التي تشرك المستخدمين في المحادثات عالية التدفق ، وأدوات توليد الصور بالذكاء الاصطناعي.

لذلك ، من المتوقع أن يكون هناك طلب كبير في السنوات القادمة على المطورين الذين يستخدمون لغات البرمجة لتطوير الذكاء الاصطناعي في سوق العمل.

يستخدم المطورون الذكاء الاصطناعي لأداء المهام المنفذة يدويا بكفاءة عالية ، والتواصل مع العملاء ، وتحديد الأنماط وحل المشكلات. لبدء استخدام الذكاء الاصطناعي ، يجب أن يكون للمطورين خلفية في الرياضيات وليس فقط العمل بسهولة مع الخوارزميات ، ولكن أيضا معرفة لغات البرمجة مثل ببايثون، وجافا، وجافا سكريبت، و(++C)، و(R).

5- تطوير التطبيقات:

يحتاج مطورو التطبيقات إلى معرفة لغات البرمجة مثل جافا ، وجافا سكريبت ، وسي ، وسي شارب ، و غ سي سي ، وكوتلين لأنهم مسؤولون عن إنشاء وتصميم واجهات المستخدم (ui) وإنشاء التعليمات البرمجية التي تجعل تطبيقاتهم فعالة.

مع ازدهار مجال الواقع الافتراضي والواقع المعزز بفضل ميتافيرس ، هناك تطبيقات موهوبة لإنشاء تطبيقات تستفيد من هذه التكنولوجيا.

6-تصميم تجربة المستخدم :

يعد مجال تصميم تجربة المستخدم-المعروف باسم تصميم تجربة المستخدم للاختصار-أحد أهم مجالات التصميم وأكثرها شمولا في الفترات الأخيرة ، وهو عصر جديد.


7-إنتاج الفيديو:

نظرا لأنها تعتبر طريقة رائعة لتبسيط الأفكار المعقدة أو تثقيف المشاهدين حول الآليات السلوكية لمنتج أو خدمة معينة ، فإن نسبة الطلب على الوظائف لوظائف إنتاج الفيديو آخذة في الازدياد.


النهاية:

ركز على مهارات محددة لتعزيز حياتك المهنية ؛ لأن المستقلين الذين يظهرون قدرات تقنية غالبا ما يتقاضون رسوما أكثر من المبتدئين الذين يعملون في مجالات مختلفة.

بالإضافة إلى إتقان مهارات تقنية محددة ، قم بتطوير المهارات الشخصية مثل إدارة الوقت وحل المشكلات والتفاوض والإبداع.

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.