آخر الأخبار

الهيئات الحكومية تحصل على مهلة 30 يوما من البيت الأبيض لحظر تطبيق تيك توك


 أعطى البيت الأبيض 30 يومًا لحماية الأمن القومي لأمريكا، حتى تحظر الوكالات الحكومية تطبيق الفيديو الشهير TikTok على أجهزة الموظفين.

يجب على جميع الوكالات الفيدرالية القيام بذلك قبل انتهاء الموعد النهائي. قم بإزالة التطبيق الصيني TikTok من الهاتف والنظام.

جاء حظر الكونجرس في أعقاب إجراءات مماثلة من قبل الحكومة الكندية ، والاتحاد الأوروبي ، وتايوان ، وأكثر من نصف الولايات في الولايات المتحدة.

تصاعدت مخاوف الأمن القومي للولايات المتحدة، بعد أن أسقطت الحكومة بالون تجسس يُزعم أنه تابع للحكومة الصينية.

بعد الحظر ، قال مالك تطبيق TikTok ByteDance إن هذه المخاوف لا أساس لها من الصحة، إنها تغذيها المعلومات المضللة ، وتنفي أي علاقات مع الصين ، ومحاولات التجسس على المستخدمين الأمريكيين.

كما أن قرار حظر TikTok على هواتف موظفي الحكومة الأمريكية لا ينطبق على أكثر من 100 مليون أمريكي يستخدمون هواتفهم للوصول إلى التطبيقات الصينية.

القرار الأخير جزء من سلسلة إجراءات لقمع الشركات الصينية في الولايات المتحدة. نخشى أن يتم استخدام تأثيرها وبيانات المستخدم ومشاركتها مع حكومة بكين.

تجدر الإشارة إلى أن العديد من الوكالات الحكومية ، بما في ذلك البيت الأبيض ووزارة الدفاع والأمن الداخلي والخارجية ، حظرت TikTok من الوكالات الحكومية قبل الحظر.

قال كبير مسؤولي أمن المعلومات الفيدرالي كريس ديلوتشا إن إدارة بايدن استثمرت بكثافة في حماية البنية التحتية الرقمية للبلاد لمنع الخصوم من الوصول إلى بيانات الأمريكيين.

على هذا النحو ، يأتي الحظر كجزء من التزام الإدارة المستمر بحماية البنية التحتية الرقمية وحماية أمن وخصوصية الأمريكيين.

أخيرًا ، من المقرر أن تصوت لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب يوم الثلاثاء على مشروع قانون يمنح الرئيس جو بايدن سلطة حظر التطبيقات الصينية من جميع الأجهزة الأمريكية.

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.