آخر الأخبار

مايكروسوفت تدمج (adobe acrobat) بمُتصفح Edge


 قالت Microsoft إنها تعمل على دمج تطبيق Adobe Acrobat الشهير لقراءة ملفات PDF في متصفح الويب Edge لتوفير أفضل تجربة مستخدم لمستخدمي المتصفح على أنظمة Windows.

وقالت الشركة إنها عملت مع (Adobe) على دمج التطبيق في المتصفح، أداء أفضل ومستوى أعلى من الحماية مع العديد من الميزات الأخرى مثل التحديد الأفضل للنص والقراءة التلقائية.

الميزات مجانية لجميع مستخدمي Edge ، ولكن يمكنك شراء اشتراك في خدمة Acrobat للحصول على ميزات أكثر تقدمًا مثل تحرير النصوص والصور وتحويل ملفات PDF إلى تنسيقات أخرى ودمج الملفات والمزيد. 

تقول الشركة إن أولئك الذين لديهم اشتراكات سابقة في خدمة Acrobat يمكنهم استخدام اشتراكاتهم مع الإصدار المدمج بالمستعرض دون أي رسوم إضافية. 

ويمكن لمشتركي المتصفح الاستفادة من الاشتراكات في تطبيقات Acrobat على أجهزة الكمبيوتر والهواتف والويب.

ستكون الخدمة الجديدة متاحة لمستخدمي متصفح (Edge) على أنظمة Windows 10 و 11 اعتبارًا من مارس 2023.

حزمة تطبيقات الأعمال من Microsoft، بحلول عام 2024 ، سيتم استبدال عارضات PDF القديمة بالكامل بـ Acrobat.

تجدر الإشارة إلى أن Microsoft أطلقت متصفحها (Edge) في عام 2015 كبديل لمتصفحها الأقدم (Internet Explorer). 

شهد Internet Explorer انخفاضًا كبيرًا في الاستخدام منذ وصول متصفح Chrome المنافس من Google، دعمت الشركة (Edge) عند إطلاقها EdgeHTML ، محركها الخاص لعرض صفحات الإنترنت ، لكنها لم تنجح في تجاوز Chrome من حيث السرعة والأداء ، لذلك قررنا 2020 إطلاق إصدار جديد قائم على المتصفح في عام 2019. بمحرك مفتوح المصدر (كروميوم) تم تطويره بواسطة جوجل ويستخدم في المتصفحات.

على الرغم من تحسين الاستخدام العالمي ، لا تزال Edge تتمتع بحصة سوقية تبلغ 4.4٪ في سوق المتصفحات ، وتحتل المرتبة الثالثة بعد Safari (18٪) و Chrome (65٪) ، وفقًا لإحصائيات StatCounter.

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.