آخر الأخبار

تواجه Apple تحديات تمنعها من صنع المزيد من أجهزة iPhone في الهند


 تحاول Apple تقليل اعتمادها على الصين لبعض الوقت والتركيز على الهند كبديل مثالي لتصنيع منتجاتها، لكن لا يبدو الأمر سهلاً كما اعتقد صانعو iPhone.

وفقًا لتقرير نشرته Financial Times ، واجهت Apple عقبات وتحديات لنقل خط تصنيع iPhone من الصين إلى الهند.

كانت العقبات والمشاكل هي المكونات منخفضة الجودة وسلسلة التوريد البطيئة مقارنة بالموردين الصينيين.

وفقًا للتقرير ، بالنسبة للموردين مثل Tata ، التي تصنع حافظات iPhone ، فإن 50 ٪ من المكونات الخارجة من خط الإنتاج ذات جودة مقبولة.

بالطبع ، هذا لا يتماشى مع معايير Apple الصارمة لعدم وجود عيوب أو حتى جودة رديئة.

يُظهر التقرير أن الموردين الصينيين كانوا يفعلون كل ما يلزم لإرضاء Apple وكسب الأعمال، هذا يعني إكمال المهام بسرعة كبيرة والوفاء بالالتزامات قبل الموعد المحدد.

الهند لا تفعل مثل الصين، لا تشعر الشركة الأمريكية أن مورديها لديهم هذا المستوى من الإلحاح لفعل شيء ما للعمل مع صانعي iPhone.

ومع ذلك ، لن تتخلى Apple عن هذه التحديات لأنها تعطي الأولوية لاستراتيجية لزيادة كفاءة التصنيع في الهند.

للقيام بذلك ، أرسلت Apple مصممين ومهندسي منتجات إلى مصانعها في الهند، مهمتهم هي تدريب العمال المحليين وتسهيل إنشاء عمليات الإنتاج.

حاليًا ، تعتمد Apple على الهند لإنتاج بعض طرز iPhone ، بما في ذلك سلسلة iPhone 14.

تخطط الشركة لتصنيع نصف أجهزة iPhone الخاصة بها في الهند خلال السنوات الأربع المقبلة. سيتم تصنيعه قريبًا في الهند ، جنبًا إلى جنب مع إنتاج iPad وسماعاته اللاسلكية ، AirPods.

أخيرًا ، تعمل Apple على تنويع سلسلة التوريد الخاصة بها وعدم الاعتماد كليًا على الصين ، بما في ذلك إغلاق فيروس كورونا والحرب الاقتصادية بين بكين وواشنطن. البديل الصيني.

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.