آخر الأخبار

تصدر Apple تحديثًا أمنيًا مهمًا لنظام macOS Ventura


 أطلقت شركة Apple ، اليوم الاثنين ، تحديثًا جديدًا لأجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام (Mac OS)، هذا هو تحديث macOS Ventura 13.2.1. يعتبر هذا تحديثًا ثانويًا ولا يأتي مع ميزات جديدة رئيسية ، ولكنه يحتوي على تصحيحات أمان مهم وتحسين الأداء.

تتمثل إحدى ميزات هذا التحديث في إصلاح الثغرات الأمنية في محرك Webkit الذي تستخدمه متصفحات الإنترنت المختلفة مثل Safari و Chrome و Opera. 

تسمح هذه الثغرة الأمنية لصفحات الإنترنت بتشغيل برامج ضارة على جهاز المستخدم أو مواقع الإنترنت الأخرى. وفقًا لشركة Apple ، قد يتم بالفعل استغلال هذه الثغرة الأمنية في العديد من هجمات القرصنة الإلكترونية ، لذلك من المهم جدًا أن يكون لدى المستخدمين أحدث إصدار من نظام التشغيل الخاص بهم. 

تجدر الإشارة إلى أن Apple قامت أيضًا بتصحيح هذه الثغرة الأمنية لمستخدمي الإصدارات القديمة من نظام التشغيل ، وخاصة مستخدمي macOS Monterey و macOS Big Sur الذين يتلقون التصحيح من خلال تحديثات متصفح Safari.

يتضمن هذا التحديث أيضًا إصلاحات لسلسلة من الثغرات الأمنية في نواة نظام التشغيل ، بالإضافة إلى العديد من الإصلاحات الأخرى وتحسينات الأداء.

يمكن للمستخدمين انتظار وصول التحديث إلى أجهزتهم تلقائيًا ، أو يدويًا بالانتقال إلى القائمة الرئيسية لنظام التشغيل ، وتحديد إعدادات النظام ، والضغط على عام ، ثم تحديد تحديث البرنامج. يمكن تحديثه.

في الوقت نفسه ، أصدرت Apple أيضًا تحديثًا جديدًا لمستخدمي iPhone و iPad ، بالإضافة إلى ساعات ذكية تتضمن العديد من إصلاحات الأخطاء وتحسينات الأداء.

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.