آخر الأخبار

تخطط Apple للحد من وظائف منفذ USB-C الخاص بـ iPhone 15


 وفقًا لتقرير جديد ، فإن منفذ USB-C للهاتف القادم (iPhone 15) وكابل الشحن المصاحب سيشملان شريحة مصادقة مماثلة لمنفذ (Lightning) الحالي ، مما يجعله ملحقًا غير معتمد من Apple .

نُشر التقرير على موقع صيني (Weibo) من قبل رجل يدعي أنه خبير دوائر متكاملة لمدة 25 عامًا وعمل على معالجات (Intel Pentium) ، وأصدرت Apple بالفعل نسختها الخاصة (iPhone 15). -C) منفذ للهاتف، سيصدر في وقت لاحق من هذا العام.

واجهة الدائرة المتكاملة عبارة عن شريحة شبه موصلة تستخدم لإدارة مشاركة المعلومات بين الأجهزة، منذ إدخال منفذ Lightning والكابل في عام 2012 ، فإن أي شيء تصنعه أو ترخصه Apple يتضمن دائرة متكاملة صغيرة تثبت أنها أصلية وجديرة بالثقة. 

لاتحتوي أسلاك الشحن التابعة لجهات خارجية غير المعتمدة على هذه الشريحة وغالبًا ما تعرض تحذير "هذا الملحق غير مدعوم" عند الاتصال بأجهزة Apple.

تسمح شريحة المصادقة لشركة Apple بالسماح للعملاء بشراء الملحقات الأصلية لمنتجاتها وكسب عمولات من الشركات التي تصنع الملحقات، يمكن أن يعالج أيضًا مشكلة الملحقات المقلدة التي يحتمل أن تكون خطرة.

أظهر تقرير جديد صادر عن الصين أن شركة آبل قد طورت دائرة متكاملة مخصصة لمنفذ (USB-C) لهاتف iPhone 15. هذا مشابه لما تراه في منفذ (Lightning).

كما أن واجهة (USB-C) التي تستخدمها Apple في حواسيبها من الجيل العاشر (iPad) و (iPad mini) و (iPad Air) و (iPad Pro) تحتوي على شريحة دارة متكاملة للمصادقة، أن لذلك سيكون منفذ (iPhone) هو الأول من نوعه الذي تقدمه الشركة.

ليس من الواضح ما إذا كانت إضافة هذه الشريحة سيكون لها تأثير كبير على وظائف الجهاز ، ولكن ميزات مثل الشحن السريع ونقل البيانات السريع قد تكون حصرية للأسلاك من صنع Apple أو المعتمدة من Apple.

وفقًا لمحلل شهير (Ming-Chi Kuo) ، فإن منفذ (USB-C) على هاتفي (iPhone 15) و (iPhone 15 Plus) هو منفذ (Lightning).

يبدو أن طرازي (iPhone 15 Pro) و (iPhone 15 Pro Max) فقط يتمتعان بسرعات نقل بيانات أعلى، نتيجة لذلك ، فإن الاختلاف الرئيسي الوحيد بين (Lightning) و (USB-C) في الطراز القياسي (iPhone 15) هو شكل الموصل ، وتبقى السرعة كما هي.

يعتبر التقرير من الصين منطقيًا لأنه يعكس الاختلافات الحالية بين المعيار (iPad) و (iPad Pro)، أول منفذ (USB-C) (يقتصر على سرعات نقل USB 2.0) هو 480 ميجابت في الثانية ، ويوفر منفذ الكمبيوتر (iPad Pro) سرعات Thunderbolt تصل إلى 40 جيجابت في الثانية.

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.