آخر الأخبار

رسميًا: جوجل تعلن عن Bard .. تطبيقها المُنافس لـ ChatGPT


 أعلن سوندار بيتشاي ، الرئيس التنفيذي لشركة Alphabet ، عن الإصدار التجريبي المحدود لتطبيق الدردشة Bard القائم على الذكاء الاصطناعي. 

هذا هو رد Google على خدمة ChatGPT التي اكتسبت شعبية خلال الأسابيع القليلة الماضية.

قال (بيتشاي) إن التطبيق متاح حاليًا لمجموعة محدودة من المستخدمين الذين اختارت الشركة تجربتهم ، وسيتم طرحه لجميع المستخدمين في الأسابيع المقبلة.

وقال أيضًا إن (بارد) مبني على نموذج تطبيق حواري معروف باسم لامدا أعلنت عنه الشركة قبل عامين. 

قال إن (Bard) يمكنها تقديم إجابات عالية الجودة باستخدام معلومات محدثة مأخوذة مباشرة من الويب ، مما يوضح أنها أفضل من ChatGPT ، التي لا يمكنها تقديم معلومات بعد عام 2021.

لقد تطرق أيضًا إلى مجموعة متنوعة من المعلومات التي يمكن أن توفرها برامج Google الجديدة ، من تبسيط المفاهيم العلمية المعقدة ، إلى مواكبة آخر الأخبار الرياضية ، إلى تعليم المستخدمين مهارات جديدة.

أيضًا ، في منشوره ، قال إن (Bard) لا يزال على الأرجح أفضل ما تقدمه Google. يساعد الإصدار الأول Google لأنه يعتمد على نسخة خفيفة الوزن من طراز LaMDA أصغر حجمًا وتستهلك طاقة حسابية أقل. 

 يتم جمع تعليقات المستخدمين ونتائج الاختبارات الخاصة بـ Google لتحسين جودة الإجابات.

قال (بيتشاي) إن (بارد) هو أكثر من مجرد برنامج دردشة ، فقد تم دمج وظائفه في نتائج بحث Google لتقديم إجابات موجزة لما يبحث عنه المستخدمون ، بالإضافة إلى نتائج البحث التقليدية المعتادة.



لا تقتصر Bard على خدمة المستخدم العادي ، ولكنها توفر واجهة برمجة تطبيقات للمطورين الذين يمكنهم الاستفادة من ميزاتها الذكية ودمجها في تطبيقاتهم. 

قال (بيتشاي) إن الشركة ستدعو المطورين قريبًا إلى اختبار تجريبي لواجهة برمجياتها.

يؤكد إعلان Google التسريبات السابقة التي تحدثت عن تطوير Google لمنافس ChatGPT. 

جوجل هي واحدة من الشركات الرائدة في مجال الذكاء الاصطناعي وقد ساهمت في تطوير العديد من التقنيات ، بما في ذلك تلك المستخدمة في ChatGPT نفسها ، ولكن على الرغم من وجود مشاريع في هذا الصدد ، فإن الأفكار المتشابهة قد فات الأوان لتقديم أنها بدأت منذ سنوات عديدة قبل أن نقرر التوقف. 

ومع ذلك ، وفقًا للتقارير ، فإن النجاح الهائل الذي حققته ChatGPT أعاد الفكرة إلى الواجهة وسرع من إطلاقها.

الجدير بالذكر أن شركة جوجل أعلنت قبل أيام أنها ستعقد مؤتمرا صحفيا يوم 8 فبراير للحديث عن آخر التطورات في مجال الذكاء الاصطناعي. 

سيتضمن المؤتمر تفاصيل حول قدرات الذكاء الاصطناعي المتوفرة في Bard والتطبيقات الأخرى.

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.