آخر الأخبار

هل هذا هو محرك bing لبرنامج chatbot الشهير ChatGPT؟


 ظهرت نسخة جديدة تعتمد على chatbot الشهير لمحرك البحث Bing (ChatGPT) واختفت في ظروف غامضة يوم الجمعة ، حسبما أفاد المستخدمون.

يأتي الحادث بعد شائعات خلال الأيام القليلة الماضية بأن مايكروسوفت تخطط لدمج (ChatGPT) في Bing للاستفادة من النجاح الهائل الذي حققه روبوت (OpenAI) ، والذي استثمرت فيه مايكروسوفت حوالي 3 دولارات ، ويحدث ذلك بعد فترة. قبل أيام قليلة ، تم الإعلان عن استثمار آخر متعدد السنوات ، قيل إنه قيمته 10 مليارات دولار.

قام الطالب والمصمم أوين ين بالتغريد على Twitter أنه شاهد "Bing الجديد" ، وشرح ما وجده في الإصدار الجديد من محرك البحث ، ونشر مقالًا على Medium مع بعض اللقطات ولقطات الفيديو.


أكد (ين) أنه اختبر محرك البحث بناءً على (ChatGPT) وقال إن برنامج الدردشة الآلي لم يجيب على السؤال فحسب ، بل قدمه أيضًا بطريقة محادثة وعرض المصدر المذكور. إنها ميزة مهمة و لا يمكن لروبوتات الدردشة الذكية تفسير مصدر المعلومات ، مما يجعلها غير موثوقة.

تجدر الإشارة إلى أن (Yin) ليس الوحيد الذي يدعي أنه شاهد أو جرب Bing الجديد. 

قال اثنان آخران إنهما كانا قادرين على الوصول إلى إصدارات أحدث من محرك البحث قبل أن يختفي فجأة.

تُظهر لقطة شاشة من محرك البحث المستند إلى AI خيار الدردشة الجديد الذي يظهر في شريط القائمة بجوار خيار البحث. 

يؤدي النقر فوق الخيار إلى نقل المستخدم إلى واجهة الدردشة الخاصة وعرض النص التالي: "مرحبًا بك في Bing الجديد: محرك الإجابة المدعوم بالذكاء الاصطناعي"

فيما يلي ثلاثة اقتراحات تطلب من المستخدمين "طرح أسئلة معقدة" أو "الحصول على إجابات أفضل" أو "الحصول على أفكار إبداعية". 

يوجد أيضًا التنبيه التالي: تحقق من الحقائق وشارك إجاباتك حتى نتمكن من التعلم والتحسين. "



إنها تشبه واجهة مستخدم ChatGPT bot وتقدم أيضًا اقتراحات حول أفضل طريقة لاستخدام روبوت AI ، بالإضافة إلى تحذيرات من أن الإجابات قد لا تكون موثوقة.

على الرغم من المشكلات المحتملة لدمج نماذج الذكاء الاصطناعي في محركات البحث وما يصاحب ذلك من نقص في الثقة في المعلومات التي تقدمها ، إلا أن روبوتات ChatGPT كانت شائعة جدًا لدرجة أن Microsoft و Google سرعتا خططهما لدمج الذكاء الاصطناعي في خدماتهما.

بينما يقال إن Microsoft ستطلق إصدارًا جديدًا من Bing في الأسابيع المقبلة ، تخطط Google لاستضافة حدث الأسبوع المقبل لمناقشة جهود الذكاء الاصطناعي المقبلة.



التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.