آخر الأخبار

تعمل فيتبيت على ساعة ذكية تقيس ضغط الدم


 كشفت براءة اختراع قدمتها شركة Fitbit التابعة لشركة Google أن الشركة تخطط لدعم وظيفة قياس ضغط الدم في إحدى ساعاتها الذكية القادمة.

تُظهر براءة الاختراع وجود مستشعر ضغط على جانب واحد من الساعة ، مما يتطلب من المستخدم وضع إصبع السبابة لقراءة ضغط الدم.

توفر الساعة تحذيرات صوتية أو مرئية معروضة على الشاشة لإرشاد المستخدم حول كيفية وضع الإصبع بشكل صحيح بحيث يكون الشريان الكعبري للإصبع في الموضع الصحيح على المستشعر.



تعتبر Fitbit واحدة من الشركات الرائدة في تصنيع أجهزة تتبع النشاط البدني ، حيث أطلقت أول سوار لها في عام 2009 ومنذ ذلك الحين تعمل على إطلاق أجهزة جديدة بميزات أكثر تقدمًا. 

تقدم أحدث أجهزة الجيل مجموعة واسعة من المستشعرات ، بما في ذلك مستشعرات تخطيط القلب ، ومقاييس التوتر EDA ، ومقاييس الأكسجين في الدم SpO2 ، ومستشعرات تغير معدل ضربات القلب HRV ، بالإضافة إلى المستشعرات الأساسية مثل مقياس الخطوات ومعدل ضربات القلب وتتبع النوم.

بالإضافة إلى أساور تتبع النشاط البدني ، أطلقت شركة Fitbit أول ساعة ذكية لها ، Versa 1 ، في عام 2018 ، تلاها عدد من أحدث طرازاتها ، الساعات التي تعمل بنظام Fitbit OS الخاص بالشركة.


استحواذ ألفابيت عليها

وفي عام 2021 ، ستبلغ قيمة Alphabet المملوكة لشركة Google 2.1 مليار دولار بهدف إنتاج خطها الخاص من الساعات الذكية التي تعمل على نظام Android Wear للأجهزة القابلة للارتداء ، وهو نظام لم تتمكن من منافسته. 

أطلق هذا التعاون أول ساعة ذكية من Google ، وهي Pixel Watch ، العام الماضي وجلب ميزات Fitbit للصحة والرياضة إلى Android Wear لأول مرة. 

ومع ذلك ، لم يعجب المراجعون بالجيل الأول من Google Watch نظرًا لضعف أداء البطارية وقابليتها للاستخدام غير المثالي.

أصبحت Fitbit الآن شركة تابعة لشركة Google ، لكنها ستستمر في العمل كوحدة منفصلة تصنع أجهزتها الخاصة جنبًا إلى جنب مع خط مراقبة Google Pixel ، وفقًا لما قالته الشركة بعد الاستحواذ.

من غير الواضح ما إذا كانت شركة Fitbit تعتزم دعم القدرة على قياس ضغط الدم في إحدى ساعاتها ، أو ما إذا كانت هذه الميزة ستُقدم إلى الجيل الجديد من ساعات (Pixel)، ساعة ذات ميزة تنافسية لم تقدمها Apple بعد في ساعة ذكية.

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.