آخر الأخبار

كوالكوم تكشف عن الشركات المصنعة للهواتف التي ستدعم اتصالات عبر الأقمار الصناعية


 أعلنت شركة كوالكوم أن عددًا من صانعي الهواتف الذكية المشهورين سيقومون بدمج قدرات الاتصالات عبر الأقمار الصناعية في أجهزتهم خلال المؤتمر العالمي للجوال MWC 2023 ، الذي انطلق في برشلونة ، إسبانيا يوم الاثنين.

قال عملاق التكنولوجيا الأمريكي إن الهواتف من شركات مثل Xiaomi و Oppo و Vivo و Motorola و (Honor) Honor ستدعم الاتصالات عبر الأقمار الصناعية، ولم تفصح الشركة المذكورة عن تفاصيل خططها في هذا الصدد.

كما أعلنت كوالكوم عن شراكة مع شركة خدمات الاتصالات الفضائية (إيريديوم) في 6 يناير خلال مشاركتها في معرض الإلكترونيات الاستهلاكية CES 2023 في لاس فيجاس بالولايات المتحدة الأمريكية.

في ذلك الوقت ، كشفت شركة تصنيع الرقائق الإلكترونية عن منتج جديد من شأنه أن يسمح لمستخدمي الهواتف الذكية بنظام Android بالاتصال بالأقمار الصناعية، هذه هي الطريقة التي تتجاوز بها Apple ما تقدمه لمستخدمي هواتف iPhone 14.

بموجب شراكة بين كوالكوم وشركة أقمار صناعية (Iridium) ، يمكن إضافة منتج يسمى (Snapdragon Satellite) إلى هواتف Android والأجهزة الأخرى لدعم الاتصال ثنائي الاتجاه عبر أقمار (Iridium) الصناعية.

تشمل الاستخدامات المحتملة خدمات الطوارئ SOS ، والرسائل النصية القصيرة ، وغيرها من تطبيقات الرسائل ذات النطاق الترددي المنخفض في مناطق خارج مناطق التغطية الأرضية حيث يتم ترخيص أقمار إيريديوم الصناعية للعمل.

قالت شركة كوالكوم اليوم أن (Snapdragon Satellite) سيكون متاحًا عبر مودم RF قادم ، بالإضافة إلى طرز متعددة من معالجات الهواتف الذكية من السلسلة 8 و 4.

قال فرانشيسكو جريل ، نائب رئيس شركة كوالكوم لإدارة المنتجات ، في بيان: بالإضافة إلى العائلة والأصدقاء ، يمكنك السماح للمشتركين في جميع أنحاء العالم بالتواصل مع مقدمي خدمات الطوارئ في الصحراء.

تجدر الإشارة إلى أن شركة Apple بدأت العام الماضي في تقديم إمكانات اتصالات الطوارئ عبر الأقمار الصناعية في سلسلة iPhone 14. 

متاح لأول مرة في الولايات المتحدة وكندا ، ولاحقًا في فرنسا وألمانيا وأيرلندا والمملكة المتحدة عبر شبكة القمر الصناعي Globestar.

وفي الأسبوع الماضي ، كشفت شركة Samsung النقاب عن تقنية الأقمار الصناعية ، ووعدت بإدراجها في الهواتف الذكية في المستقبل.

بالإضافة إلى هذه الشركات ، كشفت شركة تصنيع الهواتف الذكية البريطانية Bullitt ، التي كشفت أيضًا عن تقنية الأقمار الصناعية في CES 2023 ، النقاب عن هاتف ذكي مزود باتصالات عبر الأقمار الصناعية قبل أيام فقط من مؤتمر MWC.

كما ستعرض شركة MediaTek المصنعة للرقائق التايوانية حلول اتصال الأقمار الصناعية للهواتف الذكية في MWC 2023.

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.