آخر الأخبار

"أبو الإنترنت"يحذر : لا تتسرعوا في الاستثمار في الذكاء الاصطناعي


 يحذر فينت سيرف ، "أبو الإنترنت" ، المديرين التنفيذيين من عدم التسرع في الاستثمار في تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي للمحادثة لمجرد أنها "رائعة حقًا" وسط موجة من روبوتات ChatGPT.

قال سيرف للجمهور في مؤتمر ماونتن فيو يوم الاثنين "نحن نواجه قضايا أخلاقية هنا ، وآمل أن يأخذ بعضكم ذلك في الاعتبار".

يأتي تحذير سيرف في الوقت الذي تكافح فيه شركات التكنولوجيا العملاقة مثل Google و Meta و Microsoft للبقاء قادرة على المنافسة في مجال الذكاء الاصطناعي للمحادثات، كما أن الارتفاع السريع للتكنولوجيا جعلها خطأً ملحوظًا.

صرح رئيس شركة Alphabet (الشركة الأم لشركة Google) (John Hennessy) يوم الإثنين أن برامج الدردشة القائمة على الذكاء الاصطناعي لم يتم استخدامها على نطاق واسع وتعاني من مشاكل تتعلق بعدم الدقة و "السمية" غير المعروفة.

يشغل Cerf منصب نائب رئيس Google و "كبير محامي الإنترنت" منذ 2005. يُعرف بأنه أحد "آباء الإنترنت" لأنه شارك في تصميم بعض الهياكل المستخدمة لبناء أساس الإنترنت.

حذر سيرف من إغراء الاستثمار لمجرد أن التكنولوجيا "رائعة حقًا" ، على الرغم من أنها لا تعمل دائمًا، كما حذر من جشع الشركات.

قال (سيرف) إنه حاول أن يطلب من أحد أنظمة الذكاء الاصطناعي الخاصة به إرفاق رمز تعبيري في نهاية كل جملة ، لكنه لم يفعل ، واعتذر عندما حذر من المشكلة ، لكنه لم يتغير بالفعل.

(سيرف) في مثال آخر ، عندما طلب من برنامج محادثة ذكي أن يقدم سيرة ذاتية عن نفسه ، أعاد الروبوت السيرة الذاتية كما لو كانت حقيقة مثبتة ، لكن السيرة المتضمنة لم تكن دقيقة.

قال سيرف: "أعتقد من منظور هندسي ، أن المهندسين مثلي يتحملون مسؤولية محاولة إيجاد طرق لترويض بعض هذه التقنيات وجعلها أقل احتمالية لإحداث ضرر". حقل الأرز.

أضاف: ومع ذلك ، فإن تقديم المشورة لشخص ما يمكن أن يكون له عواقب طبية. إن معرفة كيفية تقليل احتمالية حدوث أسوأ السيناريوهات أمر مهم للغاية. "

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.