آخر الأخبار

سناب شات تكشف عن تقنية لزيادة الواقعية في عدسات الواقع المعزز


 أعلنت شركة Snap ، مطورة تطبيق الشبكات الاجتماعية الشهير (Snapchat) ، أنها قدمت ميزة جديدة تعمل على تحسين واقعية عدسات الواقع المعزز في تطبيقها بشكل كبير.

(تتبع الشعاع) تقيس ميزة تسمى تتبع الشعاع كيفية تفاعل الضوء مع الكائنات والأسطح بهدف إنشاء المزيد من الظلال الواقعية وانعكاسات العناصر ثلاثية الأبعاد على الشاشة في بيئة الواقع المعزز. 

تقنية تحاكي قالت الشركة إنها قدمت ميزة يمكن للمطورين استخدامها مع عدساتها الخاصة ، وقالت إن هذه التقنية ستكون مفيدة للعلامات التجارية المتخصصة في بيع الملابس والمجوهرات ، حيث تتيح للمستخدمين معاينة منتج قريب من الواقع قبل الشراء. 

أعطت مثالاً عن كيفية استخدام Tiffany & Co للتكنولوجيا لإضفاء الحيوية على صور المجوهرات.


(Ray Tracing) هي تقنية شائعة الاستخدام في برامج وألعاب تصميم الرسوم، تنتج هذه التقنية صورًا باتباع مسار الضوء من الكاميرا إلى الكائنات الموجودة في الصورة. التالي هو مصدر الضوء. 

هذا يتطلب قوة معالجة عالية، يصبح توفير هذه الوظيفة لتطبيقات الواقع المعزز على الهواتف المحمولة أمرًا صعبًا تقنيًا للقيام بذلك دون التأثير على أداء هذه التطبيقات. 

أثناء استخدام الكاميرا الموجودة في الجهاز وتطبيق مستشعر التوجيه ، يبدو أن Snapchat قد طور طرقًا فريدة لتقديم التكنولوجيا بشكل فعال وتقليل استهلاك الموارد.

ستصل عدسات التسوق للواقع المعزز إلى 250 مليون مستخدم بحلول عام 2022 ، وفقًا لـ Snap. تسهل الشركة على العلامات التجارية إنشاء عدسات التسوق الخاصة بها.

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.