آخر الأخبار

مايكروسوفت تعلق على مشاكل محرك البحث الجديد وتعد بتحسينات اضافية


 نشرت Microsoft منشورًا يعلق على الاضطرابات الأخيرة التي أحاطت بنسخة الذكاء الاصطناعي لمحرك بحث Bing الخاص بها. 

بعد أن أصدر العديد من المستخدمين في الإصدار التجريبي لقطات شاشة للمحادثات مع روبوت الدردشة الذكي الخاص بـ Bing ، استخدم الروبوت لغة وقحة وأسلوبًا تعبيريًا في بعض محادثاته.

تقول Microsoft إن برنامج الدردشة الآلي الخاص بها (استنادًا إلى نسخة معدلة من ChatGPT) لا يزال تجريبيًا ويحتاج إلى الكثير من التحسين ، وأن الغرض الرئيسي من بناء الروبوت هو مساعدة الأشخاص في العثور على شيء أفضل. 

لقد بررنا ذلك بحقيقة ذلك. نتائج بحث أكثر ذكاءً ، وليس للدردشة. توجيه الشركة بأن استخدام الروبوت لأغراض أخرى غير التي صُمم من أجلها ، لأغراض الترفيه ، قد يؤدي إلى نتائج أقل من مثالية.

أقرت Microsoft أيضًا أنه يمكن التلاعب بالروبوت عن طريق طرح أسئلة أو إعطاء أوامر مصاغة بطرق معينة تؤدي إلى سلوك الروبوت بطرق غير معتادة. 

قالت إنها تعلمت سلسلة من الدروس من هذه التجربة ساعدتها على تطويرها للأفضل.

لاحظت الشركة أن جلسات الدردشة المطولة مع الروبوتات يمكن أن تكون مربكة لفهم الأسئلة التي تحتاج إلى إجابة ، والأدوات التي يمكنها تحديث سياق الدردشة أو بدء محادثات جديدة بسهولة.

فيما يتعلق بالنقطة التي يبدو أن بعض المستخدمين مسؤولين عنها ، صرحت Microsoft أنه إذا طلب بعض المستخدمين من الروبوت إجابة بنبرة معينة ، فقد يستجيب الروبوت ، وقد ينتج عن ذلك إجابة ذات طبيعة مختلفة عن نوايا الشركة قلت الاتصال.

ذكر أن الروبوت لا يمكنه الوصول إلى هذه الحالة إلا في ظل ظروف معينة ، ولكنه سيعمل على كيفية حل هذه المشكلة.

أطلقت Microsoft أيضًا إصدارًا محدثًا من محرك البحث الخاص بها بطريقة تجريبية تتطلب التسجيل المسبق، بمجرد إرسال الدعوات التجريبية إلى المستخدمين المسجلين ، ظهرت العديد من لقطات الشاشة على الشبكات الاجتماعية التي نشرها المستخدم ، والتي تظهر أن الروبوت ينطق بلغة هجومية أو ساخرة، أو التعبير عن مشاعر مثل الخوف أو الحزن ، أو إعطاء إجابات غير صحيحة ، مما يؤدي إلى موجة من الانتقادات ضد الشركة.

أغلقت الشركة المنشور بالقول إنه بالإضافة إلى إصلاح المشكلات المذكورة ، فقد قامت أيضًا بحل عدد من المشكلات الفنية التي أبلغ عنها المستخدمون وستتبنى الاقتراحات الواردة منهم.

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.