آخر الأخبار

تخطط الشركة الأم لفيس بوك لتسريح المزيد من الموظفين في الأيام المقبلة


 قالت صحيفة فاينانشيال تايمز إن ميتا أخرت الانتهاء من ميزانية الفريق حيث يستعد لتسريح العمال الموسم المقبل.

نقلاً عن اثنين من موظفي Mita ، كان هناك عدم وضوح بشأن ميزانية القسم وعدد الموظفين في المستقبل.

وكانت ميتا قد أعلنت في وقت سابق أنه يتوقع أن يتراوح الإنفاق في عام 2023 بين 89 مليار دولار و 95 مليار دولار. أطلق الرئيس التنفيذي والمؤسس مارك زوكربيرج هذا العام لقب "عام الكفاءة".

وقال زوكربيرج أيضًا في مكالمة أرباح الأسبوع الماضي أن الشركة ستكون "أكثر جرأة" بشأن تعطل المشروعات التي تعتبر ذات أولوية منخفضة أو ضعيفة الأداء.

وتلتزم الشركة أيضًا بترسيخ هيكلها الوظيفي وتعديله ، إما عن طريق الاستغناء عن الإدارة الوسطى مباشرة أو تولي وظائف حيث لا يوجد موظفون تحت سيطرتها.

في نوفمبر ، قامت الشركة الأم لـ Facebook بتسريح 11000 موظف ، أي حوالي 13 ٪ من القوة العاملة للشركة. إنها الأكبر في تاريخ عملاق التكنولوجيا.

و Meta ، التي تمتلك Facebook و Instagram و WhatsApp ، ليست الشركة الوحيدة التي تسرح بعض موظفيها. 

خفضت تويتر وأمازون ومايكروسوفت وشركات التكنولوجيا الأخرى قواها العاملة، لأن التضخم والكساد الاقتصادي ينتشران في جميع أنحاء العالم.

ذكرت صحيفة فاينانشيال تايمز أن نتائج الربع الأخير من Meta شهدت ارتفاع سهمها بنسبة 18 ٪ بعد أن قررت تسريح الموظفين في أواخر العام الماضي.

أفادت التقارير أن أمازون قامت بتسريح أكثر من 18000 موظف، وفي الوقت نفسه ، قامت شركة Alphabet ، الشركة الأم لشركة Google ، بتسريح 12000 موظف في يناير. 

أما تويتر فقد خفض قوته العاملة بنسبة 75٪ بعد أن اشترى Elon Musk الشبكة الاجتماعية.

أخيرًا ، سوف يتم تسطيح البيانات الوصفية أو تهميش المديرين للتخلص منها ومطالبتهم بالانتقال إلى موضع أدنى، أو قد تتخذ قرارًا صعبًا وتترك الشركة.

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.