آخر الأخبار

يفرض تويتر رسومًا على المصادقة الثنائية عبر الرسائل النصية


 أعلن موقع Twitter يوم الجمعة أنه سيسمح فقط للمشتركين في خدمته المدفوعة ، Blue ، باستخدام الرسائل النصية كطريقة مصادقة ثنائية لحماية حساباتهم.

في إحدى المدونات ، قالت شركة التواصل الاجتماعي تويتر إنها لا تزال ملتزمة بالحفاظ على أمن وسلامة الأشخاص على تويتر ، بما في ذلك من خلال تقديم مصادقة ثنائية.

تتطلب المصادقة الثنائية إدخال رمز أو استخدام مفتاح أمان بدلاً من مجرد إدخال كلمة المرور لتسجيل الدخول. 

وتضمن هذه الخطوة الإضافية أن المالك فقط هو من يمكنه الوصول إلى الحساب، يقدم Twitter ثلاث طرق مصادقة ثنائية: المراسلة النصية وتطبيقات المصادقة ومفاتيح الأمان.

أظهرت الشركة أن رسائلها النصية كانت عرضة للاختراق في الماضي ، وفي الواقع ، تم اختراق حساب المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي السابق (جاك دورسي) في يوليو 2016. وتم الاختراق في نهاية أغسطس 2019.

لذلك ، بدءًا من اليوم ، لن تتمكن الحسابات من استخدام الرسائل النصية كطريقة مصادقة ثنائية إلا إذا كانت مشتركًا في خدمة (Twitter Blue). 

وتحذر الشركة من أن توفر الرسائل النصية للمشتركين المدفوعين قد يختلف باختلاف البلد والناقل.

سيتم منح غير المشتركين في (Twitter Blue) الذين يستخدمون حاليًا الرسائل النصية كطريقة مصادقة ثنائية فترة 30 يومًا لتعطيل هذه الطريقة واختيار طريقة أخرى. 

بعد 20 مارس ، (لغير المشتركين في Twitter Blue) لا يمكن استخدامه لتأمين الحسابات.

يأتي قرار تويتر في إطار جهود الرئيس التنفيذي والمالك الجديد (إيلون ماسك) لجمع الأموال بأي طريقة ممكنة لتكملة قيمة الاستحواذ على الشركة بقيمة 44 مليار دولار، والذي تم في أواخر أكتوبر.

لتجنب الظهور لتشجيع المستخدمين على الاشتراك في خدمة (Twitter Blue) ، تشجع الشركة المستخدمين غير المشتركين في الخدمات المدفوعة على استخدام تطبيقات المصادقة أو مفاتيح الأمان. أمن الحساب.

تجدر الإشارة إلى أن خدمة (Twitter Blue) متاحة مقابل 7.99 دولارًا شهريًا لمستخدمي الويب و 11 دولارًا لمستخدمي نظامي Android و (iOS). 

بالإضافة إلى الميزات الأخرى ، فإنه يوفر العديد من الميزات الفريدة مثل علامة الشهادة الزرقاء والقدرة على تحرير التغريدات والمزيد.

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.