آخر الأخبار

ميتا تعلن عن اشتراكاً شهريا للراغبين بالحصول على العلامة الزرقاء في فيس بوك وانستقرام


 أعلن مؤسس Meta Mark Zuckerberg في منشور على Facebook أن الشركة ستبدأ Meta Verified هذا الأسبوع، يتيح ذلك للمستخدمين الحصول على علامة الشهادة الزرقاء للاشتراكات الشهرية المدفوعة.

قال زوكربيرج إن الخدمة ستسمح للمستخدمين بمصادقة حساباتهم باستخدام الهوية الحكومية ، والحصول على علامة زرقاء ، بالإضافة إلى حماية إضافية ضد انتحال الهوية ، ودفع الاشتراكات الشهرية التي تبدأ من 11.99 دولارًا على الويب. 

وأضافوا أن لديهم وصولاً مباشرًا إلى دعم العملاء، 14.99 دولارًا أمريكيًا عبر المنصة iOS، يتم إطلاق الخدمة في أستراليا ونيوزيلندا هذا الأسبوع وستتوفر في بلدان أخرى قريبًا.

لم يحدد زوكربيرج خدمات الشركة حيث تتوفر علامة التصديق المدفوعة ، لكن التسريبات السابقة ذكرت أن الميزة متاحة لمشتركي Facebook و Instagram.

في حين أن علامة التصديق المدفوعة مطلوبة للحصول على العلامة الزرقاء التقليدية ، يمكن الحصول على العلامة الجديدة ببساطة عن طريق الدفع مقابل الاشتراك وإرفاق الهوية مثل بطاقة الهوية أو نسخة من جواز السفر ، مما يسهل الحصول عليها. 

يختلف عن العلامة التقليدية و معايير إضافية مثل كون المستخدم من المشاهير أو امتلاك صفحة شعبية عالية، لم توضح الشركة أن علامة التصديق الجديدة تلغي علامة التصديق القديمة ، 

لذلك سيتعين على مالكي الحسابات التي تم التحقق منها دفع اشتراك للحفاظ على حساباتهم مُثبتة أم لا.

تشبه خطوة Facebook بخطوة Twitter قبل بضعة أشهر عندما أطلقت علامتها التجارية المصادقة المدفوعة (Twitter Blue)

اشترك في خدمة Twitter لمشاهدة عدد أقل من الإعلانات ، والقدرة على تخصيص مظهر التطبيق ، وعلامة تبويب خاصة لعرض المقالات الأكثر شعبية ، والقدرة على نشر تغريدات طويلة تصل إلى 4000 حرف ، وميزات أكثر .

لم يذكر زوكربيرج ما إذا كانت Meta Verified ستضيف ميزات للمشتركين في المستقبل.

ومن الجدير بالذكر أن هناك سوقًا سوداء نشطة تُباع فيها الحسابات المؤكدة بمبالغ تقدر بآلاف الدولارات، سبق أن ضبط Instagram موظفًا داخليًا لبيع علامة الشهادة لأي شخص يريد شرائها. 

يتطلع العديد من المؤثرين وأصحاب الأعمال الصغيرة للحصول على علامة تحقق لكسب ثقة أكبر أمام متابعيهم ، ومن هنا تأتي عملية التحقق الضرورية.

دفعت شعبية السوق السوداء لبيع علامات الشهادات والتزام Twitter بهذه الخطوة Meta لاتخاذ خطوات مماثلة لوقف بيع علامات التصديق في السوق السوداء وفتح مصادر جديدة للإيرادات.

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.