آخر الأخبار

ميتا تخطط لإضافة روبوتات الدردشة إلى تطبيقي واتساب ومسنجر


 هي شركة داخلية جديدة تركز على Generative AI ، وهي مجموعة جديدة من تقنيات التعلم الآلي التي تمكن أجهزة الكمبيوتر من إنشاء نصوص ورسم صور وإنشاء وسائط أخرى تشبه المخرجات البشرية. 

تأتي هذه الخطوة في وقت تتسابق فيه شركات التكنولوجيا الكبيرة والشركات الناشئة ذات رأس المال الجيد على حد سواء للترويج للتقدم في تكنولوجيا التعلم الآلي ودمج نماذج الذكاء الاصطناعي في منتجاتها.

أيضًا ، قال الرئيس التنفيذي (مارك زوكربيرج) في منشور على Facebook أن القسم سيجمع فرقًا متعددة عبر Meta.

سيقود المجموعة الجديدة كبير مسؤولي المنتجات الحالي (كريس كوكس)، وأضاف زوكربيرج أن الفريق سيبني أدوات "إبداعية ومعبرة" لاستخدامها في منتج ميتا.

قال زوكربيرج: "نحن نستكشف التجارب باستخدام النصوص (مثل الدردشات على WhatsApp و Messenger) والصور (مثل الفلاتر الإبداعية وتنسيقات الإعلانات على Instagram) وتجارب الفيديو والوسائط المتعددة". 

لدي الكثير من الأعمال الأساسية التي يجب القيام بها قبل ابدأ العمل ، لكنني متحمس بشأن كل الأشياء الجديدة التي سيتم بناؤها على طول الطريق. "

على سبيل المثال ، تم دمج نماذج اللغة المتقدمة التي أنشأتها شركة OpenAI لتكنولوجيا الذكاء الاصطناعي في روبوت الدردشة Bing من Microsoft وبرنامج الدردشة ChatGPT الشهير المستقل، تعمل Google أيضًا على chatbot الخاص بها ، Bard.

وبالأمس فقط ، أعلنت شركة (Snap) عن برنامج محادثة ذكي قائم على (GPT Chat) (My AI) مدمج في تطبيق (Snapchat) الخاص بها.

في الأسبوع الماضي ، أعلنت ميتا عن نموذج لغوي جديد واسع النطاق يسمى LLaMA. وقالت الشركة في ذلك الوقت إن نموذجها فريد من نوعه لأنه كان متاحًا للباحثين ، وكان أصغر حجمًا وأقل تكلفة في الاستخدام من النماذج الأكبر.

لكن الإعلان كان أيضًا علامة على أن Meta ، التي تجري الكثير من الأبحاث حول الذكاء الاصطناعي ، لن تسمح لمنافسيها بتجاوزها في هذا السباق المحموم.

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.