آخر الأخبار

قد تتوقف آلاف الحسابات في تويتر عن العمل الأسبوع المقبل


 أعلنت Twitter اليوم ، عبر تغريدة نشرها حساب المطور الخاص به ، أنه اعتبارًا من 9 فبراير ، سيُطلب من المستفيدين من الخدمة دفع اشتراك شهري وسيتم إيقاف الوصول المجاني إلى Twitter API.

Twitter API هي خدمة لمطوري البرامج والباحثين تتيح للمطورين إنشاء ملحقات متصفح تعمل على تغيير تجربة استخدام الموقع وتحسينها ، وإنشاء روبوتات Twitter التي تنشر أو ترد تلقائيًا على التغريدات ، وغير ذلك. 

يستخدم الباحثون الأكاديميون الخدمة للوصول إلى التغريدات العامة للتحليل والبحث.

بعد وقت قصير من إعلان الخبر ، أعرب العديد من الباحثين والمطورين الذين يعتمدون على الخدمة عن إحباطهم من تحويلها إلى خدمة مدفوعة ، حيث جاء الإعلان قبل أسبوع فقط من إنهاء الوصول المجاني. 

كما اعتقدوا أن هذه الخطوة غير مقبولة لأن تويتر لم يقدم أي طريقة للربح من برنامجهم.

تم الإبلاغ عن روبوت Twitter على أنه حساب Twitter بوظائف خاصة حيث يمكنه التفاعل بسهولة مع استجابات المستخدم. 

عادةً ما تسمح برامج الروبوت للمستخدمين بكتابة التغريدات التي تشير إلى حسابات الروبوت التي تقوم بمهام محددة فور وصول الإشارة. 

يتوقع المراقبون أن يتوقف الآلاف من هذه الروبوتات المجانية عن العمل الأسبوع المقبل بمجرد توقف الوصول المجاني إلى واجهة البرنامج. 

قد يثير هذا ضجة أخرى على Twitter بعد سلسلة من التغييرات المثيرة للجدل التي أجراها (Elon Musk). منذ أن اشترى الشركة العام الماضي.

منذ أن تولى Elon Musk القيادة التنفيذية لشركة Twitter ، أطلقت خدمة مدفوعة (Twitter Blue) للحصول على علامة التصديق ، وتم اتخاذ العديد من الإجراءات الأخرى لتقليل التكاليف وزيادة الأرباح ، مثل زيادة أرباح الشركات. 

كما ورد أن Twitter يعمل على إطلاق خدمة دفع إلكتروني جديدة كمصدر جديد للإيرادات للموقع ، خاصة بعد توقف العديد من المعلنين عن عرض الإعلانات على تويتر.

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.