آخر الأخبار

انخفاض أسهم أمازون يتسبب في انخفاض رواتب الموظفين


 بعد انخفاض سعر سهم عملاق التجارة الإلكترونية أمازون. ومن المتوقع أن تنخفض رواتب موظفي الشركة هذا العام.

في أمازون ، يتلقى الموظفون رواتبهم السنوية في شكل أسهم الشركة، وذلك لأن عملاق التجارة الإلكترونية يواجه أوقاتًا عصيبة ، وسهمه ينخفض.

من المتوقع أن يواجه موظفو الشركة خفضًا في الأجور من 15٪ إلى 50٪ خلال عام 2023.

وأمازون ليست الشركة الوحيدة التي تعاني من هذا الركود الصعب، بدلاً من ذلك ، تواجه جميع شركات التكنولوجيا ، وحتى الشركات في القطاعات الأخرى .

لذلك نشهد موجة تسريح للعمال من قبل الشركات لخفض التكاليف ومكافحة التضخم والركود العالميين.

لكن موظفي أمازون سيواجهون مشاكل الأزمنة القادمة، في حين دفعت الشركة أقل وعوضت النقص بمكافآت الأسهم بدلاً من ذلك.

كلما طالت مدة وجود شخص ما مع الشركة. كلما حصل على مخزون أكثر، في بعض الحالات ، يسمح هذا للموظفين بكسب ما يصل إلى 50٪ أكثر بالإضافة إلى دخل مكافآت الأسهم الخاصة بهم.

قال متحدث باسم أمازون: "يهدف نموذج التعويض لدينا إلى تشجيع الموظفين على التفكير مثل المالكين. ولهذا السبب يرتبط إجمالي التعويض بأداء الشركة على المدى الطويل." "

وأضاف المتحدث: "هناك بعض المخاطر التي ينطوي عليها هذا النموذج كل عام ، حيث أن سعر سهم أمازون غير مربوط". يمكن أن يتقلب لأعلى ولأسفل ، لكنه يعمل بشكل جيد على المدى الطويل.

وبحسب ما ورد انخفض سهم أمازون بأكثر من 35٪ خلال العام الماضي. تضررت الشركة بشدة من جراء الانكماش الاقتصادي العام الذي أثر على قطاع التكنولوجيا بأكمله.

أخيرًا ، قام عملاق التجارة الإلكترونية بتسريح آلاف الموظفين في الفترة الماضية مع خفض النفقات وخفض التعويضات لتجاوز التحديات التي تواجه الشركة في الفترة المقبلة.

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.