آخر الأخبار

آبل حصلت على براءة اختراع لشريط ساعة إلكتروني متغير اللون


 قامت شركة آبل بتسجيل براءة اختراع لساعتها الذكية ، ساعة آبل، يتميز هذا الحزام بخصائص إلكترونية يمكنها تغيير اللون تلقائيًا أو وفقًا لرغبات المستخدم. يمكن أيضًا إعطاء الأحزمة المذكورة أعلاه لونًا محددًا للفت الانتباه إلى الإخطارات المهمة.

تدعي براءة الاختراع ، التي تحمل عنوان "حزام الساعة الملون القابل للتعديل" ، أن هذه التقنية توفر على المستخدمين تكلفة شراء أحزمة ذات ألوان وتصميمات مختلفة لساعتهم ، وبدلاً من ذلك توفر حزامًا واحدًا يمكن للمستخدمين تغيير الألوان في أي وقت. 

تنص على أنه يمكنك الاعتماد على الشريط. في اختيار التنسيق و يتناسب مع لون ملابسه أو يستخدم لونًا آخر يفضله.

ويضيف نص براءة الاختراع أنه: “تسمح بعض الساعات للمستخدمين بتخصيص أحزمة ساعتهم عن طريق إزالتها واستبدالها ، لكن هذا يتطلب أن يكون لدى المستخدم حزام ساعة منفصل لكل لون أو تصميم يفضلونه. "


وفقًا لشركة Apple ، يتكون الحزام الجديد من خيوط ، بعضها أو جميعها لها خصائص "كهربية" ، مما يتسبب في تغيير لون الحزام اعتمادًا على الجهد المطبق. 

يمكن لبعض الخيوط أن تحمل موصلات ، ويمكن أن تتصل الطبقات الكهربية بالموصلات ، وبالتالي تنقل الجهد المطبق إلى الكروموسومات، قد تحتوي الكروموسومات على طبقات من البوليمرات التي يمكن أن تتفاعل وتغير اللون.

تؤكد براءة الاختراع هذه أنه يمكن للمستخدمين عرض مجموعات مختلفة من الألوان في أوقات مختلفة دون امتلاك أحزمة متعددة لساعاتهم.

تقول Apple إن الحزام المذكور أعلاه سيتجاوز مجرد عرض الألوان ، وسيكون قادرًا على عرض وإضاءة الرموز والأشكال والنصوص بعدة طرق. 

يوضح هذا أن الحزام يمكنه عرض تنبيهات نصية بالإضافة إلى قدرته على تخصيص الحزام بأي طريقة يريدها المستخدم.

يُقال إن ساعة Apple Watch هي الساعة الذكية الأكثر مبيعًا في السوق حيث ستستحوذ على 26 ٪ من سوق الساعات الذكية في عام 2022، هذا أكثر من ضعف حصة Samsung في سوق الساعات الذكية.

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.