آخر الأخبار

شركات التكنولوجيا تكشف عن أرقام المستخدمين خوفًا من قانون الخدمات الرقمية


 تواجه شركات التكنولوجيا مثل Facebook و Google و Twitter وحتى تطبيق الفيديو الشهير TikTok هذه المشكلة، قواعد ولوائح أكثر صرامة للمحتوى عبر الإنترنت في الاتحاد الأوروبي نظرًا للعدد الهائل من المستخدمين.

وفقًا لقانون الخدمات الرقمية للاتحاد الأوروبي ، يتم تصنيف الشركات التي يزيد عدد مستخدميها عن 45 مليون مستخدم على أنها منصات كبيرة جدًا على الإنترنت.

لتحقيق هذه الغاية ، اعتبارًا من صيف عام 2023 ، سيتعين على هذه الشركات إزالة المحتوى غير القانوني وتقليل المعلومات المضللة، بالإضافة إلى حماية الأطفال والمراهقين بشكل أفضل تحت إشراف المفوضية الأوروبية.

نحتاج أيضًا إلى مشاركة البيانات مع السلطات والباحثين واعتماد قواعد سلوك رسمية.

بالإضافة إلى هذه الالتزامات ، منحت المفوضية الأوروبية شركات التكنولوجيا الوقت للكشف عن أعداد المستخدمين النشطين شهريًا.

لذلك ، أعلنت شركة تقنية واحدة تلو الأخرى عن عدد المستخدمين الأوروبيين، ها هي الأرقام:

قال موقع تويتر إن لديه ما معدله 109 ملايين مستخدم شهريًا في الاتحاد الأوروبي ، وفقًا لآخر 45 يومًا.

أعلنت شركة Alphabet ، الشركة الأم لشركة Google ، أن 278.6 مليون شخص يستخدمون خرائط Google وأن 274.6 مليون شخص يستخدمون متجر Google Play.

يوجد أكثر من 332 مليون مستخدم مسجل الدخول على محرك بحث Google ، و 74.9 مليون على خدمات التسوق ، و 401.7 مليون على YouTube.

قال صانع iPhone أيضًا إن متجر التطبيقات لديه أكثر من 45 مليون مستخدم نشط شهريًا.

أبلغ عملاق التجارة الإلكترونية أمازون عن 45 مليون مستخدم في الاتحاد الأوروبي، كشفت Microsoft أن محرك بحث Bing لديه 109 ملايين مستخدم شهريًا في الأشهر الستة الماضية.

أظهر Meta أن Facebook لديه 255 مليون مستخدم نشط شهريًا وأن Instagram لديه حوالي 250 مليون مستخدم نشط شهريًا.

وعن تطبيق الفيديو القصير تيك توك. استنادًا إلى التقديرات على مدار الـ 45 يومًا الماضية ، أبلغ الاتحاد الأوروبي عن متوسط ​​أكثر من 100 مليون مستخدم شهريًا.

أخيرًا ، عندما لا تمتثل شركات التكنولوجيا مثل Facebook و Google و Apple. يمكن للمفوضية الأوروبية أن تغريم هذه الشركات بما يصل إلى 6٪ من مبيعاتها السنوية العالمية.

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.