آخر الأخبار

تواجه شركة آبل خطر حظر الساعات الذكية في الولايات المتحدة


 تصدر لجنة التجارة الدولية الأمريكية قرارًا من شأنه حظر مبيعات أحدث طراز من ساعات Apple Watch الذكية في الولايات المتحدة بعد أن رفض الرئيس الأمريكي (جو بايدن) إلغاء قرار اللجنة الأخير.

بدأت المشكلة في عام 2020 عندما قدمت شركة AliveCor الأمريكية شكوى إلى لجنة التجارة الدولية ، زاعمة أن شركة Apple انتهكت ثلاث براءات اختراع تتعلق بتكنولوجيا مستشعر ECG في الساعات. 

في ديسمبر 2021 ، وجد المجلس أن شركة Apple قد انتهكت براءة اختراع AliveCor وحكمت بعدم استيراد أو بيع ساعات في الولايات المتحدة (بما في ذلك الطراز 4 وما بعده) المزودة بأجهزة الاستشعار المذكورة أعلاه.

يحق لرئيس الولايات المتحدة التراجع عن قرار لجنة التجارة الدولية في غضون 60 يومًا من إصدار القرار إذا كان يعتقد أن القرار يتعارض مع المصلحة العامة أو الأمن القومي. 

وقرر الرئيس (جو بايدن) عدم التصويت لإلغاء القرار ، بحسب بيان موقع AlivCor، هذا يعني أنه يمكن حظر الشركة في هذه المرحلة ما لم تفز باستئناف في محكمة الاستئناف الفيدرالية.

وتجدر الإشارة إلى أن رؤساء الولايات المتحدة نادراً ما يستخدموا حق النقض ضد قرارات لجنة التجارة الدولية، واحدة من الحالات القليلة التي حدث فيها ذلك كانت في عام 2013 عندما تدخل الرئيس الأمريكي باراك أوباما واعترض على قرارات مبيعات iPhone و iPad. بعد أن وجدت اللجنة أن شركة آبل انتهكت براءة اختراع لشركة Samsung .

تقول AliveCor إنها شاركت تقنية ECG مع Apple خلال تعاون مع Apple في عام 2015، في عام 2018 ، أطلقت Apple الساعة الذكية Apple Watch Series 4 ، وهي أول ساعة تقدم وظائف ECG ، ومنعت استخدام تطبيقات ومنتجات ECG الخارجية على Apple Watch ، مما أجبر AliveCor على التوقف عن حزام ساعة Apple KardiaBand.

لا يعتقد المحللون أن المشكلة قد تمنع مبيعات Apple Watch في السوق الأمريكية، لأنه لا يزال لديك فرصة للفوز باستئناف. بدلاً من ذلك ، يمكن الوصول إلى اتفاق مع AliveCor تدفع Apple بموجبه رسوم ترخيص مقابل استخدام التكنولوجيا.

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.