آخر الأخبار

انهيار هواتف بيكسل بعد مشاهدة مقطع فيديو على يوتيوب يرجح أنه ناتج عن مشكلة غامضة


 تواجه بعض هواتف Android في سلسلة Pixel من Google مشكلة غامضة حيث يتعطل نظام التشغيل بمجرد بدء مشاهدة مقطع فيديو على YouTube يحتوي على مقطع من فيلم الخيال العلمي (Aliens) للمخرج Ridley Scott. تحدث المشكلة عند مشاهدة مقاطع فيديو 4K ولا يحدث التعطل إلا عند استخدام تطبيق YouTube الرسمي.

كانت مجموعة من مستخدمي هواتف البكسل تراقب المشكلة ، وتشتكي على شبكات التواصل الاجتماعي وتؤكد أن مشاهدة الفيديو تؤدي إلى إعادة تشغيل الهاتف على الفور.

تشير بعض التقارير إلى حدوث هذا الخلل في هواتف Pixel 7 و 7 Pro ، بالإضافة إلى Pixel 6. و 6 Pro و 6a.

لسنا متأكدين مما إذا كانت الإصدارات السابقة من Pixel بها نفس المشكلة، في التجارب التي أجرتها البوابة العربية للأخبار التقنية ، لم تحدث المشكلة على هواتف Pixel 4 أو Pixel 5 الذكية ، وقد تكون المشكلة متعلقة بمعالجة رقائق Tensor الموجودة في أحدث جيل من هواتف Pixel الذكية ، وهذه المشكلة لا تحدث مع الآخرين، تتوفر مقاطع الفيديو بنفس التقنية ، لكن يعتقد البعض أنها ناتجة عن خطأ في عملية تشغيل فيديو HDR.

بالإضافة إلى إعادة تشغيل الهاتف تلقائيًا ، أشار المستخدمون إلى أن هذه المشكلة يمكن أن تؤدي إلى فقدان الاتصال بالشبكة حتى يقوم المستخدم بإعادة تشغيل الهاتف.

و (Pixel) هي علامة تجارية لشركة Google. تقدم Google مجموعة من الهواتف والساعات الذكية تحت هذا الاسم ، وهي مصممة خصيصًا لتشغيل نظام التشغيل Android.

الأخطاء ومشاكل البرامج شائعة في جميع الهواتف الذكية ، ولكن هذه المشكلة بالتحديد غريبة وغامضة ، فنادرًا ما يتسبب تشغيل مقطع فيديو في حدوث مثل هذه المشكلات.

تجدر الإشارة إلى أن Google لم تعلق بعد على سبب هذه المشكلة.

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.