آخر الأخبار

كشف أخطر المواقع على خصوصية المستخدم وأمنهم


 أصدرت شركة NordVPN ، وهي شركة خدمات شبكة خاصة افتراضية ، تقريرًا يكشف عن أخطر مواقع الويب على خصوصية المستخدمين وأمانهم.

قد يشكل تصفح الويب كل يوم مخاطر عليك ، ولكن الخطر الأكبر يأتي عندما تزور أنواعًا معينة من مواقع الويب.

من المعروف أن مواقع المحتوى الجنسي ومواقع خدمة البث المباشر ومواقع استضافة الفيديو تتصدر قائمة المواقع الأكثر خطورة لخصوصية المستخدم وأمانه.

تعد هجمات البرامج الضارة والإعلانات المتطفلة وتتبع نشاط الويب من بين قائمة التهديدات للمستخدمين من تصفح هذه المواقع.

تقول إنها حظرت أكثر من 344 متتبعًا للويب ، و 341 مليون إعلان متطفل ، و 506 آلاف إصابة بالبرامج الضارة في ديسمبر 2022 وحده بفضل أداء NordVPN للحماية من التهديدات.

قال Adrianus Wormenhoven ، مستشار الأمن السيبراني في NordVPN: هناك تهديد آخر لخصوصيتك وهو البرامج الضارة المخفية في مواقع الويب والملفات التي تحاول تنزيلها. 

وتمتلئ مواقع الويب التي تزورها أيضًا بمتعقبات الجهات الخارجية التي تحلل سجل التصفح لاكتشاف ما تفعله على الويب. 

أراد باحثو NordVPN فهم كيفية وصول هذه التهديدات الإلكترونية إلى المستخدمين فعليًا ، لذلك قاموا بتحليل البيانات التي تم جمعها من خلال نظام الحماية من التهديدات الخاص بالشركة.

لم تحتوي المعلومات التي تم جمعها على معلومات محددة حول مستخدمينا ، لكنها ساعدت في رسم صورة للسيناريوهات التي يواجهها الجميع عبر الإنترنت بشكل يومي.

من بين كل هذه التهديدات ، ربما تكون البرامج الضارة هي الأكثر إثارة للقلق. 

يمكن لمثل هذه البرامج التسلل بسهولة إلى الجهاز وإتلاف أو سرقة بيانات حساسة للعديد من المستخدمين.

تشير التقارير إلى أن مواقع المحتوى الجنسي تحتوي على أكثر البرامج الضارة مثل الفيروسات وبرامج الفدية وبرامج التجسس. 

وفي ديسمبر ، حظر NordVPN أكثر من 60 ألف برنامج ضار.

ايضا اتبعت منصات التخزين السحابية والترفيهية مواقع المحتوى الجنسي ، مع ما يقرب من 70000 موقع مصاب بالبرامج الضارة في كلتا الفئتين.

تتضمن الإعلانات المتطفلة جميع النوافذ المنبثقة والصفحات الإعلانية الأخرى التي تفتح دون طلب منك ، والتي لا تزعج فقط تجربة التصفح عبر الإنترنت ، ولكنها تساعد أيضًا في جمع معلومات عنك دون موافقتك.زيادة.

وبحسب التقرير ، تتصدر منصات بث المحتوى قائمة المواقع التي تعرض هذه الإعلانات المتطفلة ، تليها مواقع المحتوى الجنسي ومواقع التسوق عبر الإنترنت.

تُظهر هذه النتائج ، وفقًا لـ NordVPN ، مدى أهمية أن يكون لدى المستخدمين مانع إعلانات موثوق يعمل في كل مرة يتصفحون فيها الويب ، خاصة عند زيارة أنواع معينة من المواقع.

يوضح Wormenhoven أن أدوات منع الإعلانات ضرورية للأمن السيبراني، لمنع الإعلانات التي يمكن أن تصيب جهاز المستخدم ، وللخصوصية ، لأن الإعلانات المتطفلة تعتمد على جمع البيانات حول نشاط الويب للمستخدمين وانتهاك خصوصيتهم.

وقال Rohmenhofen إنه إذا تم تحميل موقع ويب أبطأ من المعتاد ، فإن الإعلانات المتطفلة هي الجاني ، مضيفًا أن التطبيقات المجانية المليئة بالإعلانات غير الضرورية يمكن أن تستنزف بطارية جهازك بسرعة.إنني أحذرك.

وفقًا لـ NordVPN ، تحتل هونغ كونغ وسنغافورة المرتبة الأولى من حيث عدد متتبعات الويب. 

تشمل البلدان الأخرى التي تتبع عاليًا الولايات المتحدة الأمريكية وأستراليا والمملكة المتحدة وإسبانيا وفرنسا.

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.