آخر الأخبار

موتورولا تقدم حلاً لتوفير اتصال عبر القمر الصناعي بأي هاتف


 تقدم Motorola حلاً بسيطًا لتوفير إمكانات الاتصال عبر الأقمار الصناعية لهاتفك الذكي الحالي، نظرًا للارتفاع الأخير في الاهتمام بهذا النوع من الاتصالات ، فقد أصبح الاتصال عبر الأقمار الصناعية عاملاً جذابًا للهواتف الذكية ، على الرغم من أنه كان متاحًا منذ سنوات عديدة بالفعل، إنها تهم الشركات وكذلك المستخدمين في الوقت الحالي ، خاصة منذ إطلاق أحدث iPhone 14 من Apple.

قررت شركة آبل تقديم إمكانيات الاتصال عبر الأقمار الصناعية والرسائل لأول مرة مع iPhone 14 الذي أصبح سمة من سمات الهاتف ، وبدأت الشركات الكبرى في التركيز على هذا النوع من الاتصالات وتطويره.

ولكن هل يتعين عليك دفع 1000 دولار على الأقل للحصول على إمكانات الاتصال عبر الأقمار الصناعية على هاتفك؟ الإجابة بكل بساطة لا. 

قدمت Motorola حلاً بسيطًا يسمح لأي هاتف بالاتصال في اتجاهين (ارسال واستقبال) عبر الأقمار الصناعية في المناطق غير المغطاة.

وفقًا لـ BGR ، تستعد موتورولا للكشف عن الجهاز الجديد في مؤتمرها MWC 2023 في الأيام القليلة المقبلة، هذا مودم أو جهاز اتصال صغير يمكنه الاتصال بسهولة بأي هاتف ذكي والتواصل عبر الأقمار الصناعية.

يظهر التقرير أن الجهاز ، المسمى Motorola Defy Satellite Defy Satellite ، هو جهد مشترك بين الشركة الأم لموتورولا (Lenovo) ومجموعة Bullit ، بالشراكة مع MediaTek.

يشمل التعاون أيضًا إنتاج وتطوير الهاتف الذكي Motorola Defy 2 ، وهو هاتف يدعم الاتصال ثنائي الاتجاه عبر الأقمار الصناعية ، والذي سيتم الكشف عنه أيضًا في معرض MWC 2023.

يعد Motorola Defy Satellite Link ذو الحجم الصغير هو الأكثر إثارة للاهتمام في الوقت الحالي ، حيث يتيح لك إرسال واستقبال رسائل القمر الصناعي إلى جهاز Android أو iPhone الخاص بك.

الهاتف المذكور لا يحتاج إلى قطعة للتواصل مع الأقمار الصناعية ، حيث أن الميزة متوفرة بفضل معالج MediaTek MT6825 ، ولكن القطعة تم تطويرها منذ البداية فقط للتواصل مع الهواتف التي تدعم الاتصال عبر الأقمار الصناعية.

يتصل Motorola Defy Satellite Link بهاتفك عبر البلوتوث. هذا يعني أنه يمكنه الاتصال بأي هاتف ذكي تقريبًا ، مما يوفر خدمات غير ساتلية مثل تقنية تحديد المواقع بدقة GPS وخدمات المساعدة في حالات الطوارئ SOS عبر الأقمار الصناعية دون الحاجة إليها. أما التغطية فهي تعمل دون الحاجة للاتصال بهاتف، نقرة بسيطة ترسل طلب استغاثة على الفور.

ووفقًا للشركة ، تم تصميم القطعة بهندسة معمارية IP68 المقاومة للماء والغبار وتتضمن بطارية 600 مللي أمبير يمكنها العمل بشكل مستمر لعدة أيام.

لا توجد أسعار رسمية من Motorola ، لكننا تلقينا مؤخرًا معلومات تفيد بأنها ستتوفر في أبريل المقبل بسعر 99 دولارًا ، وهو ما يدعم الاشتراك لمدة عام في خدمة الرسائل عبر الأقمار الصناعية. بقيمة 149 دولارًا ، مما يعني أنه سيتعين عليك دفع 150 دولارًا بعد السنة الأولى.

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.