آخر الأخبار

سامسونج تعلن رسميًا عن مودم يسمح للهواتف بالاتصال عبر الأقمار الصناعية


 أعلنت شركة Samsung اليوم عن تطوير مودم لدعم ما يُعرف بـ 5G NTN (شبكة غير أرضية عبر الجيل الخامس) تتيح الاتصال المباشر بين الهواتف الذكية والأقمار الصناعية ، خاصة في المناطق النائية.

قالت الشركة الرائدة عالميًا في تكنولوجيا أشباه الموصلات المتقدمة في منشور على مدونة إنها تخطط لدمج هذه التكنولوجيا في أجهزة مودم Exynos المستخدمة في معظم هواتفها الذكية ، مستشهدة بقضية الاتصالات عبر الأقمار الصناعية عبر شبكات 5G. تسريع تسويق عصر (الإنترنت). كل شيء) إنترنت كل شيء.

يعتمد هذا الإنجاز على تراثنا الغني في تكنولوجيا الاتصالات اللاسلكية بعد تقديم أول مودم 4G LTE تجاري في الصناعة في عام 2009 وأول مودم 5G في الصناعة في عام 2018.

وأضاف (كيم) أن سامسونج تهدف إلى الريادة في تطوير أنظمة الاتصالات الهجينة التي تجمع بين الشبكات الأرضية وغير الأرضية حول العالم استعدادًا لإطلاق شبكات الجيل السادس.

قالت شركة Samsung إن الشبكات غير الأرضية هي تقنيات اتصالات تستخدم الأقمار الصناعية وغيرها من الأشياء غير الأرضية لتوفير الاتصال بالمناطق التي كان يتعذر الوصول إليها سابقًا عبر الشبكات الأرضية ، مثل الجبال أو الصحاري أو وسط المحيط.

تعتقد الشركة أن الشبكات غير الأرضية ستكون مهمة أيضًا في ضمان العمليات في مناطق الكوارث ، بالإضافة إلى عمليات النقل الجوي والبري المستقبلية مثل الطائرات بدون طيار والمركبات الطائرة.

من خلال تلبية أحدث معايير الشبكات غير الأرضية للجيل الخامس ، تقول سامسونج إن التكنولوجيا ستساعد في ضمان قابلية التشغيل البيني وقابلية التوسع بين الخدمات التي تقدمها شركات الاتصالات العالمية وصانعو الأجهزة المحمولة وشركات الرقائق.

بناءً على هذه التقنية ، أضافت الشركة أن أجهزة مودم Samsung Exynos المستقبلية ستدعم الرسائل النصية ثنائية الاتجاه ومشاركة الصور ومقاطع الفيديو عالية الدقة عبر الأقمار الصناعية.

بالإضافة إلى ذلك ، ستوفر Samsung تقنية NB-IoT NTN المتكاملة لاستخدامها في منصات مودم الجيل التالي.

يلغي حل NB-IoT من سامسونج الحاجة إلى شريحة هوائي لاسلكية منفصلة عالية الطاقة داخل الهاتف الذكي من خلال اتصال القمر الصناعي المتكامل ، مما يمنح صانعي الأجهزة المحمولة مزيدًا من المرونة في التصميم.

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.