آخر الأخبار

(رديت) أعلنت أنها تعرضت لقرصنة "معقدة"


 اعلنت شبكة التواصل الاجتماعي (رديت) إن لديها أكثر من 50 مليون مستخدم نشط يوميًا وأن أنظمتها تتعرض لعمليات قرصنة "معقدة ومستهدفة".

أضاف (Reddit) إلى المنشور أن المتسللين تمكنوا من الحصول على وثائق وأجزاء من كود المصدر ومجموعة من الأنظمة الداخلية داخل الشركة.

تم الإعلان عن الاختراق في 5 فبراير ، وفقًا لما أعلنته الشركة اليوم الأحد، وأصبحت الشركة على علم بعملية تصيد معقدة تستهدف موظفيها. 

يزور الصفحات التي تبدو وتعمل بشكل مطابق لموقع الشركة الداخلي ويحاول سرقة كلمات مرور المصادقة الثنائية ورموز الوصول.

وأضافت الشركة أن المتسللين نجحوا في سرقة بيانات تسجيل دخول الموظفين ، وبالتالي اختراق البيانات الداخلية للشركة.

وأكدت الشركة أن معظم ما تم تسريبه كان معلومات عن مئات الموظفين السابقين والحاليين ، وكذلك بعض البيانات من المعلنين.

لم تجد ما يشير إلى أن المتسللين أطلقوا هذه المعلومات أو حصلوا على بيانات وكلمات مرور مستخدمي شبكات التواصل الاجتماعي. 

وبحسب (رديت) ، تم اكتشاف الخرق من قبل نفس الموظف الذي تم اختراقه والإبلاغ عنه ، مما دفع الشركة للرد بسرعة والقيام بما هو ضروري لوقف الهجوم. 

وهي تعمل حاليًا على فهم المزيد عن طبيعتها من أجل اتخاذ الاحتياطات اللازمة لمنع حدوث ذلك مرة أخرى.

على الرغم من التأكيدات على عدم اختراق بيانات المستخدم ، لا تزال الشركة تصر على تمكين المصادقة الثنائية على الحسابات ، وتغيير كلمات المرور بانتظام ، واستخدام تطبيقات إدارة كلمات المرور لإنشاء كلمات مرور معقدة وآمنة. 

(Reddit) هي شبكة اجتماعية حيث يمكن للمستخدمين نشر الروابط والصور ، وفتح مناقشات حول مواضيع مختلفة ، والتصويت لصالح أو ضد المنشورات ، مع إبراز الموضوعات الأكثر شيوعًا. 

يتيح لك الموقع أيضًا إنشاء subreddits مخصصًا لموضوعات محددة مثل الأخبار والعلوم والأفلام وما إلى ذلك.

 تحظى الشبكة بشعبية كبيرة في جميع أنحاء العالم وهي متوفرة باللغات الإنجليزية والفرنسية والألمانية والإيطالية ومتوفرة بست لغات: البرتغالية والإسبانية. 

تشتهر (Reddit) باستضافة مشاهير من عوالم الفن والسياسة والأعمال للإجابة على أسئلة المستخدمين مباشرةً ، بما في ذلك بيل جيتس ، الرئيس التنفيذي السابق لشركة Microsoft ، والرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما.

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.