آخر الأخبار

مسؤول في جوجل يُحذِّر من “هلوسة” روبوتات الدردشة


 حذر رئيس محرك بحث جوجل من مخاطر الذكاء الاصطناعي في روبوتات المحادثة في مؤتمر صحفي نُشر يوم السبت. 

يأتي هذا التحذير في وقت تكافح فيه Google للتنافس مع تطبيق ChatGPT الشهير.

قال برابهاكار راغافان ، نائب الرئيس الأول ورئيس محركات البحث في Google ، لـ Welt am Sonntag:

تعني الهلوسة ، وفقًا لراغافان ، أن هذا النوع من الذكاء الاصطناعي يقدم نفسه بطريقة تعطي إجابات مقنعة ولكنها ملفقة تمامًا.

يأتي تحذير راغافان وسط موجة من شركات الذكاء الاصطناعي من مايكروسوفت وجوجل المنافسة، منذ إطلاق chatbot GBT على الويب في أواخر نوفمبر ، ازداد الاهتمام بالذكاء الاصطناعي القادر على إنشاء نصوص.

مايكروسوفت ، التي أبرمت شراكة وثيقة مع مطور GBT chatbot OpenAI ، تتطلع إلى الاستفادة من هذا الاهتمام .

وفي حدث خاص يوم الثلاثاء الماضي ، أعلنت عن إصدار جديد من محرك بحث Bing الخاص بها والذي من نفس تقنية الذكاء الاصطناعي التي تشغل GPT Chat.

جاء إطلاق ChatGBT عندما تم استدعاء المؤسسين المشاركين منذ فترة طويلة وهم : لاري بيدج وسيرجي برين، للمساعدة في معالجة ما يمكن أن يهدد أكبر محرك إيرادات للشركة ، عملاق البحث.

في يوم الاثنين ، كشفت Google النقاب عن روبوت محادثة يسمى Bard ، لكن رويترز ذكرت أن المعلومات الخاطئة التي قدمها الروبوت أدت إلى خسارة Alphabet للقيمة السوقية بحوالي 100 مليار دولار مع إغلاق السوق يوم الأربعاء.

هذا و Google لا يزالان يختبران Cool ولم يقلان متى سيكون متاحًا للجمهور، قال راغافان: "بالطبع نشعر بإلحاح ، لكننا نشعر أيضًا بمسؤولية كبيرة". نحن بالتأكيد لا نريد تضليل الجمهور. "

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.