آخر الأخبار

يوتيوب تتيح لعدد أكبر من المستخدمين إمكانية دبلجة مقاطع الفيديو


 أعلن موقع يوتيوب ، اليوم الخميس ، أن المزيد من منشئي المحتوى سيتمكنون من الاستفادة من ميزة دبلجة الفيديو بعد النتائج الإيجابية التي تم العثور عليها خلال التجربة السابقة.

كما أعلن موقع YouTube المملوك لشركة Alphabet في حدث خاص في الهند في ديسمبر الماضي عن قدرة منشئي المحتوى على إضافة مسارات صوتية متعددة لتسهيل عرض المحتوى بعدة لغات مختلفة.

في منشور مدونة ، تقول الشركة إن مقاطع الفيديو المدبلجة تسمح لمنشئي المحتوى بالوصول إلى قاعدة جماهيرية عالمية أوسع في قناة واحدة بدلاً من إنشاء قنوات فريدة لكل لغة.

بالنسبة للمشاهدين ، تعني المسارات الصوتية متعددة اللغات أنه يمكنهم مشاهدة مقاطع الفيديو بلغتهم الأم دون قراءة التعليقات التوضيحية.

وفقًا لموقع YouTube ، في المرة الأخيرة التي اختبروا فيها الميزة ، وجدوا أن مقاطع الفيديو المدبلجة بلغات متعددة شهدت زيادة بنسبة 15٪ في وقت المشاهدة من المشاهدات بخلاف اللغة الأصلية للفيديو. 

ويشاهد المستخدمون أكثر من مليوني ساعة من الفيديو المدبلج يوميًا في شهر يناير وحده.

بعد أن تم اختبارها مؤخرًا مع عدد قليل من المبدعين الذين نشروا أكثر من 3500 مقطع فيديو متعدد اللغات بأكثر من 40 لغة ، ستتوفر ميزة الدبلجة متعددة اللغات لآلاف منشئي المحتوى اليوم.

يصف YouTube هذه الميزة على النحو التالي: عند تحميل مقطع فيديو جديد على القناة ، يمكن لمنشئي المحتوى إضافة مسارات صوتية متنوعة باستخدام أداة محرر الترجمة. يمكن أيضًا إضافة هذه المسارات إلى مقاطع الفيديو الموجودة.

يمكن للمشاهدين الوصول إلى الدبلجة المتاحة بلغتهم من خلال النقر على إعدادات الفيديو والبحث عن "الدبلجة" أدناه حيث تظهر الترجمة عادةً، لجعل تجربة المشاهدة سلسة ، يقول YouTube إنه سيعمل تلقائيًا على الدبلجة بنفس اللغة التي تستخدمها على YouTube.

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.