آخر الأخبار

كندا تمنع موظفيها من استخدام تطبيق تيك توك بعد منعه في أوروبا والولايات المتحدة


 بعد أن فرضت الحكومة الفيدرالية الأمريكية وعدة دول في الاتحاد الأوروبي حظرًا مماثلًا ، انضمت كندا إلى قائمة الدول التي تحظر تطبيقات TikTok على هواتف الموظفين الحكوميين ، وفقًا لتقارير وسائل الإعلام .

ستتم إزالة تطبيق TikTok تلقائيًا وحظر استخدامه على جميع الأجهزة المحمولة الحكومية ، وفقًا لورقة تم إرسالها إلى المسؤولين في العديد من إدارات الحكومة الكندية واطلعت عليها صحيفة (National Post)، سيكون القرار الجديد ساري المفعول اعتبارًا من 1 مارس.

وفقًا لتقرير نشرته الصحيفة ، اتخذت الحكومة الكندية هذا القرار بعد مراجعة سلوك التطبيق فيما يتعلق بكيفية جمعه للبيانات بطرق قد تجعل المستخدمين عرضة للهجمات الإلكترونية ، مما يعكس مخاوف الحكومة الكندية بشأن وصول الحكومة الصينية إلى البيانات الشخصية.

التي تحصل عليها TikTok من هواتف الكنديين ، وتجدر الإشارة إلى أن هناك قوانين تلزم الشركات بذلك

نفت الشركة الصينية المالكة للتطبيق (ByteDance) حتى الآن مزاعم بأن الحكومة الصينية لديها حق الوصول إلى بيانات المستخدم. 

ادعت الشركة أن بيانات المستخدمين الكنديين مخزنة في الولايات المتحدة وسنغافورة.

كما حذرت شركة Communications Security Canada في وقت سابق من هذا الشهر من أن "الدول المعادية قد تؤثر على الشركات المحلية بطرق تتعارض مع العملاء الكنديين ومصالحهم". 

في غضون ذلك ، تواجه الحكومة الكندية انتقادات بشأن التدخل الصيني المحتمل في الانتخابات الفيدرالية لعامي 2019 و 2021 ، حسبما ذكرت صحيفة ناشيونال بوست.

في بيان إلى Engadget ، قال متحدث باسم TikTok إن الشركة "طلبت من رئيس قسم المعلومات في كندا عدم إثارة أي مخاوف أمنية محددة بخصوص TikTok والاتصال بنا قبل اتخاذ هذا القرار.

يواجه تطبيق TikTok تحقيقات صحفية مستمرة في العديد من الدول الغربية، لأن الصحافة تنشر باستمرار معلومات جديدة حول ممارسات الشركة المشكوك فيها مع بيانات المستخدم. 

كما أظهر تسريب سابق من الشركة التي طورت التطبيق (ByteDance) أن الموظفين الصينيين يمكنهم الوصول إلى بيانات المستخدمين الأمريكيين.

تجدر الإشارة إلى أن هناك مطالبات لإزالة تطبيق TikTok من متاجر تطبيقات Google و Apple في الولايات المتحدة. 

في الشهر الماضي ، أصدر مجلس النواب الأمريكي توجيهاً يحظر استخدام تطبيق TikTok على جميع الأجهزة المحمولة التابعة لمجلس النواب لأنه يشكل خطراً كبيراً على أعضاء مجلس النواب.

في الوقت نفسه ، تتخذ TikTok خطوات جديدة لمعالجة مخاوف الخصوصية والأمان المتزايدة ، بما في ذلك إنشاء لجنة مستقلة لمراجعة سياسات الخصوصية والأمان وزيادة الشفافية حول كيفية جمع البيانات واستخدامها.

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.