آخر الأخبار

(كورا) يطلق تطبيقًا يجمع بين روبوتات دردشة متعددة في تطبيق واحد

أعلنت كورا ، وهي شبكة اجتماعية متخصصة في الأسئلة والأجوبة ، عن إطلاق نسخة مفتوحة من تطبيقها الجديد Poe ، والذي يسمح للمستخدمين بالدردشة مع مختلف روبوتات الذكاء الاصطناعي داخل واجهة واحدة.

أطلقت الشركة التطبيق لأول مرة بشكل خاص لمجموعة محدودة من المستخدمين في ديسمبر الماضي ، وهو متاح اليوم لجميع المستخدمين على متجر تطبيقات Apple. وفقًا للشركة ، سيكون متاحًا في الأشهر القليلة المقبلة.

وفقًا لـ Quora ، يعتمد تطبيقها حاليًا على ثلاثة برامج روبوت مختلفة ، اثنان منها يعتمدان على نموذج ذكاء اصطناعي من مطور ChatGPT OpenAI ، وثالث يعتمد على نموذج أنثروبي استثمرت فيه Google مؤخرًا. 

قالت الشركة إنها تخطط لإضافة مجموعة أكبر من الروبوتات خلال الفترة المقبلة ، وفكرة تقديم روبوتات متعددة تعني أن كل واحد منهم مدرب لأداء مهمة مختلفة ويمكن استخدامه في نقاط مختلفة. 

من المفترض أن يمنح هذا المستخدمين خيارات أوسع للحصول على إجابات من زوايا مختلفة.

في المستقبل ، سيحاول Quora دمج الإجابات التي قدمها Poe في الخدمة الأصلية. 

تتيح الخدمة للمستخدمين الحصول على إجابات الذكاء الاصطناعي لأسئلتهم بالإضافة إلى الإجابات التي يقدمها مستخدمو الموقع ، رغم أن الشركة تقول إنها لن تستخدمها. 

وأضاف أن الخدمة تظل في شكل تطبيق مستقل حتى هذه الخطوة ، حيث تم تطوير Poe واختباره بدقة لتقديم إجابات دقيقة وذات صلة يمكن عرضها جنبًا إلى جنب مع الإجابات البشرية.

قالت الشركة إنها تخطط لفتح Poe لجميع المطورين، و يدعو هذا المطورين الذين لديهم نماذج ذكاء اصطناعي مدربة على أداء مهام محددة ودمجها في تطبيقاتهم ، مما يفتح الباب أمام العشرات من الروبوتات المتخصصة بالذكاء الاصطناعي. 

بالإضافة إلى تقديم إجابات لموضوعات محددة مثل الرياضيات والعلوم وما إلى ذلك ، يمكن للروبوتات ذات المواجهة العامة مثل ChatGPT الإجابة على جميع أنواع الأسئلة ، ولكن بدرجات متفاوتة من الدقة.

تأتي خطوة Quora كجزء من الاتجاه العام في قطاع التكنولوجيا الذي يتبنى الآن تقنية الذكاء الاصطناعي لمختلف الخدمات والتطبيقات.

تجدر الإشارة إلى أن إعلان Quora جاء بالتزامن مع الإعلان عن برنامج chatbot من Google (Bard). 

يعرض فكرة مماثلة من حيث دمجها في نتائج بحث Google لتقديم إجابات ذكاء اصطناعي إلى جانب النص البشري.

لدى Microsoft إعلان قريبًا من خلال دمج ChatGPT ومحرك بحث Bing.

تجدر الإشارة إلى أن Quora هي شبكة اجتماعية للأسئلة والأجوبة تأسست عام 2009. هذه المرة بدأت باللغة الإنجليزية قبل إضافة مجموعات لغوية أخرى. 

تم إطلاق النسخة العربية من Quora في عام 2019 ويضم الموقع حاليًا 400 مليون مستخدم.

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.