آخر الأخبار

مايكروسوفت تكشف عن الوضع الحالي لعصابات برامج الفدية


 كشفت Microsoft أنها تتعقب أكثر من 100 جهة تهديدات تنشر برامج الفدية ضد الشركات في جميع أنحاء العالم.

ناقشت الشركة الحالة الحالية لبرامج الفدية ، مشيرة إلى أن نظام RaaS البيئي يواصل التطور والتوسع.

قالت شركة مايكروسوفت العملاقة للبرمجيات الأمريكية إن الجهات الفاعلة في التهديد التي تتعقبها مسلحون الآن بمجموعة متنوعة من التقنيات والأهداف والمهارات ، مع أكثر من 50 سلالة فريدة من برامج الفدية النشطة والمستخدمة حاليًا.

لا يزال التصيد الاحتيالي هو الطريقة الأولى التي يستخدمها المتسللون لوضع حمولات برامج الفدية على أجهزة الضحايا ، لكن Microsoft تعتقد أن المتسللين يعتمدون بشكل متزايد على تقنيات أخرى أيضًا.

ومن بين هذه التقنيات استشهدت الشركة بما يلي: الإعلانات الضارة التي يستخدمها المتسللون لتوجيه الضحايا إلى مواقع الويب التي تستضيف برامج الفدية أو البرامج الضارة الأخرى.

وفقًا لمايكروسوفت ، يحاول بعض المتسللين استغلال ثغرات التصحيح الأخيرة على أمل ألا تتاح لأهدافهم فرصة لتطبيق التصحيح في الوقت المحدد. يحاول آخرون توزيع برامج ضارة متخفية في صورة تحديثات برامج.

بعض متغيرات برامج الفدية الأكثر شيوعًا هذه الأيام هي Lockbit Black و BlackCat و Play و Vice Society و Black و Black Basta و Royal.

للتغلب على برامج الفدية الضارة ، تقول Microsoft إن الشركات يجب أن تركز بشكل أقل على هذه الحمولات وأكثر على "سلسلة النشاط" التي تؤدي إلى التعرض والتسوية.

بمعنى آخر ، يجب على الشركات التأكد من أن أجهزتها المتصلة بالإنترنت محدثة دائمًا بأحدث التصحيحات ، وموظفيها مدربين تدريباً جيداً ، وهم يقظون دائمًا ضد هجمات التصيد الاحتيالي المحتملة. تحتاج إلى التأكد من أنك

في هجوم التصيد الاحتيالي ، عادةً ما تحتوي رسالة البريد الإلكتروني على إحساس بالإلحاح يطلب من المستخدم تنزيل ملف وتشغيله على الفور أو زيارة أحد مواقع الويب.

تتضمن بعض موضوعات التصيد الاحتيالي الأكثر شيوعًا توصيلات DHL للطرود والفواتير غير المدفوعة وغير ذلك.

ومع ذلك ، هذا لا يعني أنه لا ينبغي للشركات نشر الحماية من البرامج الضارة وغيرها من حلول الأمن السيبراني. 

يعد حل النسخ الاحتياطي القوي بالإضافة إلى جدار الحماية والحل المضاد للفيروسات أمرًا ضروريًا لمكافحة برامج الفدية.

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.