آخر الأخبار

خرائط جوجل تحصل على تحديثات جديدة


 في مؤتمر اليوم حول الذكاء الاصطناعي في باريس ، أعلنت Google عن سلسلة من الميزات الجديدة لتطبيقات خرائط Android و iOS. هذا هو أكبر تحديث يتلقاه التطبيق منذ سنوات.

Immersive View

الميزة الجديدة الأبرز هي خدمة العرض الشامل، تحدثت الشركة سابقًا في مؤتمر مطوري العام الماضي ، وأعلنت عن إطلاقها رسميًا اليوم.

قالت الشركة في مدونة إنها طريقة جديدة تمامًا لاستكشاف الأماكن ، وتعتمد على الذكاء الاصطناعي وتقنية رؤية الكمبيوتر للجمع بين اللقطات والتصوير الجوي من خدمة التجوّل الافتراضي لإنشاء صور عالية الدقة. 

إنشاء نماذج ثلاثية الأبعاد برسومات عالية الجودة، يعرض كل تفاصيل مدينة بالإضافة إلى عرض متعدد الطبقات معلومات مفيدة حول الطقس وحركة المرور والازدحام في المدن التي تدعمها حاليًا خدمات لندن ولوس أنجلوس ونيويورك وسان فرانسيسكو وطوكيو ، ولكن المزيد من الخدمات القادمة سنصل إلى أمستردام ودبلن وفلورنسا والبندقية في شهر.

تسمح هذه الميزة لمستخدمي التطبيق بالتحليق فوق مدينة ورؤيتها من أعلى بجودة عالية ، والنزول إلى الشارع والتجول ، أو الدخول إلى متجر والاستكشاف من الداخل.

تستخدم Google تقنية الذكاء الاصطناعي لتحويل الصور الثنائية العادية إلى صور ثلاثية الأبعاد تعكس شكل المباني وحتى هيكل المواد الخارجية ، وتشكيل صور دقيقة في ظروف الإضاءة المختلفة ، والتنبؤات الجوية.

Live View




تستخدم الشركة أيضًا تقنية الواقع لاستخدام كاميرا الهاتف لعرض أبرز المعلومات حول محيط المستخدم ، مثل أسماء المطاعم ومواقع أجهزة الصراف الآلي والمتنزهات ومحطات النقل. 
بالإضافة إلى ذلك ، يتم عرض معلومات مثل ساعات العمل والتقييمات وحالة الازدحام للمرافق التجارية.

التجوّل داخل الأماكن

بالإضافة إلى ما سبق ، أعلنت الشركة عن توسيع دعم خدمة العرض المباشر الداخلي إلى أكثر من 1000 نقطة بما في ذلك المطارات ومحطات القطار ومراكز التسوق في برشلونة وبرلين وفرانكفورت ولندن ومدريد وملبورن وباريس وبراغ. سنغافورة ، سيدني ، تايبيه.


تستخدم الخدمة الواقع المعزز لعرض أسهم الاتجاه إلى المواقع ، مما يساعد المستخدمين على إيجاد طريقهم في المواقع الكبيرة مثل المطارات والأسواق التجارية.

محطات شحن السيارات الكهربائية

أعلنت Google أيضًا عن ميزات جديدة لمستخدمي السيارات الكهربائية. تمنحك خرائط Google معلومات حول موقع محطات الشحن وتوضح لك أفضل طريقة للوصول إليها ، مع مراعاة ظروف حركة المرور ومستوى شحن بطارية السيارة والطاقة المتوقعة.

يمكن للمستخدم تصفية النتائج لمعرفة المحطات التي تقدم خدمات الشحن السريع التي توفر الشحن بسرعات تصل إلى 150 كيلو واط وما فوق. 

بالإضافة إلى ذلك ، تُظهر خرائط Google مدى توفر محطات الشحن في وجهتك، على سبيل المثال ، إذا كانت وجهتك عبارة عن سوبر ماركت ، فستعرض الخريطة مرجعًا خاصًا لتوافر محطات الشحن.


عرض الطريق من شاشة القفل

أخيرًا ، أعلنت Google عن قدرتها على الحصول على الاتجاهات دون فتح هاتفك ، سواء كنت تمشي أو تركب دراجة أو تقود أو تستقل وسائل النقل العام. 

المواقع حيث يمكن للمستخدمين الآن رؤية المعلومات مباشرة على شاشة القفل ، مثل وقت الوصول المقدر أو المنعطف التالي. إذا قرر المستخدم أن يسلك طريقًا مختلفًا ، فسيتم تحديث المسار تلقائيًا. 

تقول Google إن الميزة ستكون متاحة على هواتف Android و iOS في الأشهر المقبلة.

خلال الحدث ، ورد أن Google قد أعلنت عن سلسلة من الميزات الجديدة التي يدعمها الذكاء الاصطناعي داخل تطبيق Google Lens.

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.