آخر الأخبار

كوالكوم تكشف عن أول معالج من الجيل الخامس للساعات الذكية


 أعلنت شركة كوالكوم عن معالجها الجديد Snapdragon X35 ، وهو أول معالج مزود بمودم يدعم تقنية اتصال 5G للساعات الذكية والأجهزة الأخرى القابلة للارتداء مثل نظارات الواقع الافتراضي.

على الرغم من انتشار الجيل الخامس في الهواتف الذكية منذ سنوات ، لم تصل التكنولوجيا بعد إلى الساعات الذكية التي تعتمد على تقنية LTE.

يتطلب اتصال الجيل الخامس استهلاكًا أعلى للطاقة. هذا هو أحد أسباب تأخر وصول هذه التقنية في الساعات الذكية نظرًا لسعة بطاريتها الصغيرة مقارنة ببطاريات الهواتف الذكية. 

قامت Qualcomm بإصلاح المشكلة مع المعالجات الجديدة التي تعمل بتقنية NR. - تقنية الوزن الخفيف التي طورتها الشركة. 

نظرًا لأن الأجهزة القابلة للارتداء لا تحتاج إلى أداء عالٍ مثل الهواتف الذكية ، فهذه تقنية تقلل من أداء بطاقة SIM بنسبة مئوية ، مما يساعد على توفير أداء أعلى للمعالجات الأحدث. 

مقارنةً بمعالجات الجيل الرابع ، يكون عرض الحزمة أصغر ، مما يزيد السرعة مع توفير استهلاك البطارية.

قالت الشركة إن المعالج الجديد قادر على توصيل سرعات اتصال تصل إلى 220 ميجابت في الثانية ، كما يدعم تقنية VoNR ، التي توفر اتصالًا صوتيًا عبر شبكات 5G وتوفر صوتًا عالي الجودة مع زمن انتقال منخفض وتغطية أفضل.

تواصل، تجربة مقارنة بالمكالمات الصوتية العادية، بالإضافة إلى دعم 5G ، يدعم المعالج أيضًا شبكات LTE ويمكنه التبديل تلقائيًا إلى 5G في حالة عدم وجود اتصال أو ضعف الاتصال.

أضافت شركة Qualcomm أن الهدف الأساسي للمعالج هو استخدامه في الأجهزة القابلة للارتداء ، ولكنه مناسب أيضًا لأجهزة الكمبيوتر المحمولة منخفضة المواصفات.

ووفقًا للشركة ، فإن إطلاق معالجاتها يعد خطوة واسعة نحو اعتماد اتصالات 5G كوسيلة قياسية للأجهزة للتواصل مع بعضها البعض ، بما في ذلك أجهزة إنترنت الأشياء بما في ذلك الساعات الذكية ، وما وراء الهواتف وأجهزة الكمبيوتر. 

قالت الشركة إنها ستبدأ في تقديم المعالجات الجديدة للمصنعين في النصف الأول من عام 2023.



التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.