آخر الأخبار

الكشف عن نظارة خفيفة للواقع المعزز من شاومي بصورة عالية الوضوح


 كجزء من مشاركتها في المؤتمر العالمي للجوال MWC 2023 في برشلونة ، إسبانيا يوم الاثنين ، كشفت Xiaomi عن نموذج أولي لنظارات الواقع المعزز ، لتنضم إلى صفوف شركات التكنولوجيا التي تبحث عن حضور قوي، مستقبل واعد لتكنولوجيا الواقع المختلط.

قالت شركة التكنولوجيا الصينية إن النموذج الأولي للنظارات التي تحمل اسم (Xiaomi Wireless AR Glass Discovery Edition) يزن 126 جرامًا ويحتوي على شاشة عالية الدقة.

وفقًا لـ Xiaomi ، تستخدم النظارات شاشتين MicroLED بمستوى ساطع للغاية يبلغ 1200 لومن ومنشوران يسلطان الضوء في عيون المستخدم ويعيد إنتاج الصورة.

عند 60 بكسل لكل درجة من زاوية الرؤية ، لا تميز العين البشرية بين وحدات البكسل الفردية ، وفقًا للشركة، ميزة النظارات هي أن الرقم المقدم هو 58 بكسل، هذا يعني أن الصورة ستكون عالية الوضوح، اضبط التعرض في ظروف الإضاءة المختلفة باستخدام عدسة كهربائية.

وبنقرة واحدة فقط عبر تقنية NFC ، تتصل نظارات الواقع المعزز Xiaomi لاسلكيًا بهاتفك الذكي، يجب أن يكون هذا من أي هاتف يدعم سلسلة Xiaomi 13 أو منصة تطوير الواقع المختلط Qualcomm (Snapdragon Spaces) Snapdragon Spaces. (ون بلس 11). وفقًا لـ Xiaomi ، فإن الكمون بين النظارات والهاتف لن يتجاوز 50 مللي في ثانية.

تستخدم نظارات الواقع المعزز من Xiaomi منصات Qualcomm (Snapdragon XR 2 Gen 1) و (Snapdragon Spaces) لتشغيل مجموعة متنوعة من التطبيقات. 

لاحظ أن نظارات الواقع المختلط Meta Quest Pro ، التي تم الإعلان عنها العام الماضي ، تستخدم نفس الشريحة.

وفقًا للشركة ، ستسمح ميزة بث تطبيق منصة Mi Share للمستخدمين باستخدام نظارات الواقع المعزز لمشاهدة المحتوى من تطبيقات مثل TikTok و YouTube. 

يمكن للمستخدمين الاعتماد على الإيماءات لتحريك ما يرونه في نظاراتهم وحتى التفاعل مع الأشياء الذكية في العالم الحقيقي المتصل بالإنترنت. 

على سبيل المثال ، يمكن للمستخدمين تشغيل أو إيقاف تشغيل مصابيح الإضاءة الذكية أو أجهزة التلفاز بإيماءات اليد.

كما أعلنت (OPPO) عن إطلاق (Air Glasses 2) Air Glasses 2 في الصين العام الماضي ، هناك سباق بين الشركات لبيع نظارات الواقع المعزز تجاريًا ، حتى لو لم تكن متاحة بعد للمستهلكين ، وتجدر الإشارة إلى أنها مستمرة. في المؤتمر العالمي للجوال MWC 2023.

لسنوات ، كانت كل الأنظار تتجه نحو نظارات الواقع المختلط القادمة من Apple ، ولكن كان هناك الكثير من الشائعات والتسريبات حول هذا الموضوع ، والتي سنعلن عنها في مؤتمر المطورين السنوي WWDC 2023 في يونيو القادم.

الجدير بالذكر أن شركة Xiaomi كشفت عن العديد من المنتجات خلال الحدث ، مثل هاتف (Xiaomi 13 Pro) مزود بمستشعر كاميرا 1 بوصة ، وهاتف (Xiaomi 13) ، وهاتف (Xiaomi 13 lite) Xiaomi 13 lite. 

أعلنت الشركة أيضًا عن سماعات أذن لاسلكية Xiaomi Buds 4 Pro وساعة Xiaomi Watch S1 الذكية ودراجة Xiaomi Electric Scooter 4.



التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.