آخر الأخبار

سامسونج تكشف عن حل لحماية المستخدمين من التهديدات الإلكترونية غير المرئية


 أعلنت شركة سامسونج اليوم عن إطلاق حل أمني جديد يحمي الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية من واحدة من أخطر الهجمات الإلكترونية.

ومع حل أمني جديد يسمى Samsung Message Guard ، تحاول شركة التكنولوجيا الكورية الجنوبية العملاقة حماية مستخدمي الأجهزة من الهجمات الإلكترونية المتقدمة التي لا تتطلب من المستخدمين النقر فوق رابط لاختراق أجهزتهم.

أيضًا ، قالت Samsung في منشور مدونة: نعلم جميعًا أنه يجب علينا تجنب فتح الروابط والمرفقات العشوائية ، لكن هذا لم يعد يضمن الأمان، يكتشف مجرمو الإنترنت باستمرار أساليب هجوم جديدة.

عمليات الاستغلال غير المتوافقة هي أحدث نوع من الهجمات الإلكترونية التي يمكن أن تحدث في كل مرة يتلقى فيها المستخدم صورة، فهي تسمح للقراصنة بسرقة البيانات الحساسة من جهازك لمجرد أنه يمكنه الوصول إليها.

قالت الشركة: "(Samsung Galaxy) على الرغم من عدم وجود مؤشرات على مثل هذا الهجوم على الهواتف الذكية ، إلا أن Samsung Electronics تتوقع تهديدات محتملة وتفكر دائمًا في تطوير إجراءات أمان استباقية مثل Samsung Message Guard.

تحذر Samsung من أنه في عصر تتزايد فيه الجرائم الإلكترونية التي تستهدف بيانات المستخدم ، فإن عمليات الاستغلال دون تدخل المستخدم هي أحدث تهديد. 

تعرض واحد من كل ثلاثة مستهلكين في جميع أنحاء العالم للاختراق وسرقة بياناته الشخصية، أصبحت انتهاكات البيانات أكثر انتشارًا ، حيث تضاعفت المعدلات أكثر من ثلاثة أضعاف بين عامي 2013 و 2021.

أظهرت الشركة أن هواتفها الذكية تستخدم منصة Samsung Knox القوية لتوفير تعليمات صيانة شاملة ، وأن المستخدمين محميون بالفعل من الهجمات باستخدام تنسيقات الفيديو والصوت.

الآن ، تخطو Samsung Message Guard خطوة إلى الأمام من خلال حماية أجهزة المستخدمين بشكل استباقي ، وتقليل التعرض للتهديدات غير المرئية التي تتنكر في شكل مرفقات للصور.

تقول Samsung إن حل الأمان الجديد يعمل الآن على تطبيق المراسلة الخاص بها بالإضافة إلى تطبيق المراسلة من Google. سنصدر تحديثًا أمنيًا يحمي أيضًا مستخدمي تطبيقات المراسلة التابعة لجهات خارجية.

شرحت الشركة آلية حلها الأمني ​​الجديد ، Samsung Message Guard ، الذي يفصل ملفات الصور التي تصل إلى الجهاز عن باقي المكونات ، ويمنع الكود من الوصول إلى الملفات الموجودة على الهاتف أو التفاعل مع نظام التشغيل. يقوم هذا الحل بمسح الملفات شيئًا فشيئًا ومعالجتها في بيئة خاضعة للرقابة لتجنب إصابة بقية جهازك.

إلى جانب ذلك ، أطلقت سامسونج حلاً أمنيًا جديدًا لأحدث سلسلة هواتفها Galaxy S23 ، والتي سيتم إطلاقها تدريجياً في وقت لاحق من هذا العام لسلسلة Galaxy من الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية.

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.