آخر الأخبار

Dell تستغني عن 6000 موظف بسبب انخفاض مبيعات أجهزة الكمبيوتر


 وفقًا لتقرير Bloomberg الأخير ، قررت Dell الاستغناء عن 6650 موظفًا ، أو 5٪ من القوة العاملة العالمية للشركة ، بعد انخفاض مبيعات أجهزة الكمبيوتر الشخصية.

يأتي القرار بعد أن شهدت عملاق الكمبيوتر انخفاضًا بنسبة 37٪ على أساس سنوي في شحنات أجهزة الكمبيوتر الشخصية في الربع الأخير من عام 2022.

يعد قرار تسريح الموظفين جزءًا من إجراءات خفض التكاليف التي أعلنها جيف كلارك رئيس العمليات في Dell اليوم الاثنين.

تضمنت الإجراءات السابقة تعليق العمل المؤقت وقيود السفر ، لكنها لم تكن كافية واستمرت الشركة في معاناتها مع ظروف السوق التي تهدد مستقبل الشركة.

يشهد سوق الكمبيوتر حاليًا أزمة عالمية بسبب انخفاض الطلب على أجهزة الكمبيوتر الشخصية وأجهزة الكمبيوتر المحمولة بعد أن شهدت الصناعة طفرة خلال أزمة كوفيد العالمية خلال السنوات القليلة الماضية.

أفاد محلل الصناعة IDC أن شحنات أجهزة الكمبيوتر الشخصية من Dell في الربع الأخير من العام انخفضت بنسبة 37٪ مقارنة بنفس الأشهر الثلاثة من العام الماضي. ذكرت بلومبرج أن 55٪ من إيرادات Dell تأتي من مبيعات أجهزة الكمبيوتر.

وبالعودة إلى قرار Dell ، قال كلارك إن خفض عدد الموظفين كان أمرًا حاسمًا لـ "صحة Dell على المدى الطويل ونجاحها" ، وأن إعادة هيكلة القسم كان يُنظر إليه على أنه فرصة لزيادة الكفاءة وتعزيز الابتكار.

بعد تسريح العمال ، ستكون القوى العاملة العالمية لشركة Dell في أدنى مستوياتها منذ ست سنوات ، مع ما يقرب من 39000 وظيفة أقل مقارنة بـ 165000 وظيفة بدوام كامل تم الإبلاغ عنها في يناير 2020.

Dell ليست العلامة التجارية الوحيدة التي تأثرت بانخفاض الطلب على الأجهزة. 

في نوفمبر ، أعلنت HP عن خطط لإلغاء حوالي 6000 وظيفة ، وتخطط Lenovo لتسريح عدد غير معلوم من الموظفين الأمريكيين في ديسمبر 2022. 

كما تأثرت صناعة التكنولوجيا الأوسع نطاقا بآثار الركود بسبب تباطؤ النمو. 

وأعلنت كل من Microsoft و Amazon عن تسريح جماعي للعمال في الأسابيع الأخيرة.

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.