آخر الأخبار

تطلق Google الإصدار التجريبي الأول من ميزة Android التي تحمي الخصوصية من المعلنين


كجزء من التزامنا بحماية بيانات المستخدم من المعلنين ، أعلنت Google اليوم الثلاثاء أن إصدارًا تجريبيًا من ميزة Privacy Sandbox متاحة للعديد من مستخدمي نظام التشغيل Android.

واعتبارًا من العام الماضي ، كشفت شركة التكنولوجيا الأمريكية العملاقة أنها تعمل على مبادرة متعددة السنوات لتحسين الخصوصية وإعادة تشكيل تتبع الإعلانات على هواتف Android. (iOS) System.OS) من Apple.

أيضًا ، بعد إصدار إصدار معاينة مبكر للمطورين في أبريل الماضي ، أعلنت Google في منشور اليوم أن إصدارًا تجريبيًا عامًا من ميزة وضع الحماية للخصوصية في Android ستتوفر غدًا لعدد محدود من أجهزة Android 13. أعلنت أنها ستبدأ من يتيح ذلك للمستخدمين والمطورين اختبار التقنية الجديدة بالفعل.

وأضافت الشركة أن الوصول إلى الإصدار التجريبي العام سيتسع بمرور الوقت ، وستتلقى الأجهزة المحددة للمشاركة في الاختبار إشعارًا يُعلم المستخدمين بأنها مؤهلة.

Android's Privacy Sandbox عبارة عن مجموعة من الأدوات التي تهدف إلى إنشاء معيار جديد للمعلنين ومواقع الويب للوصول إلى معلومات المستهلك دون انتهاك خصوصية المستخدم.

تعيّن أجهزة Android حاليًا لكل مستخدم معرّفًا قابلًا لإعادة الضبط يسمى معرّف إعلانات Android، يستخدم هذا لتتبع سلوك المستخدم وإنشاء ملف تعريف شخصي للإعلان يمكن لمطوري التطبيقات استخدامه.

يهدف Privacy Sandbox إلى استبدال واجهات برمجة التطبيقات التي تحافظ على الخصوصية بمعرفات الإعلانات.

من خلال القيام بذلك ، تدعي Google أنها تحد من مشاركة بيانات المستخدم مع جهات خارجية وتزيل المعرفات عبر التطبيقات ، مع الحفاظ على خدمة الإعلانات المستهدفة.

قال جوجل: "يوفر Privacy Sandbox Beta واجهات برمجة تطبيقات جديدة مصممة بالخصوصية أولاً ولا تستخدم أدوات تحديد الهوية لتتبع نشاط المستخدم على التطبيقات والمواقع الإلكترونية." يمكن للتطبيقات التي تختارها استخدام واجهات برمجة التطبيقات هذه لعرض الإعلانات ذات الصلة وقياس فعاليتها ".

تتشابه ميزة Privacy Sandbox في Android في بعض النواحي مع مشروع Privacy Sandbox على الويب ، والذي يهدف إلى التخلص التدريجي من ملفات تعريف ارتباط الطرف الثالث في Chrome بدءًا من عام 2024.

وفقًا لـ Google ، يشترك كلا المشروعين في نفس الرؤية لتحسين خصوصية المستخدم مع دعم وظائف العمل المهمة ، لكنهما يستخدمان تقنيات مختلفة وسيتم تطويرهما بشكل منفصل.

يمكن للمستخدمين الذين يختارون المشاركة في الإصدار التجريبي التحكم في الاهتمامات الشخصية التي يمكن أن تستهدفها الإعلانات من خلال الانتقال إلى قسم Privacy Sandbox في إعدادات Android.

على سبيل المثال ، إذا رأيت إعلانًا عن معدات التخييم أو حقيبة نوم ، فقد يفترض Android أنك مهتم بالموضوعات الخارجية ، بناءً على التطبيقات التي قمت بتنزيلها ونشاطك في تلك التطبيقات. 

اختر الاشتراك في الموضوعات التي لا تريد أن ترى إعلانات لها أو العودة إلى وضع الحماية للخصوصية في أي وقت.

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.