آخر الأخبار

Google تعلن عن ميزات رائدة لتطبيق Google Translate


 كشفت Google اليوم النقاب عن سلسلة من الميزات الجديدة لتطبيقها Google Translate، تتضمن هذه الميزات ترجمات أكثر دقة وترجمة محسنة بشكل ملحوظ للنص في الصور ومظهر محسن للتطبيق لتسهيل استخدامه.

الترجمة السياقية

تعتبر الترجمة السياقية من أبرز سمات هذا التحديث حيث تقوم بترجمة العبارات التي تحتوي على كلمات ذات معاني متعددة مع عرض المعاني المختلفة التي يمكن أن تعنيها كلمة واحدة. 

يمكن للمستخدمين تحديد الكلمات التي تناسب السياق للحصول على أدق ترجمة للعبارة.

خلال المؤتمر ، قدمت Google مثالاً على ترجمة كلمة رواية من الإنجليزية إلى الفرنسية، هذه الكلمة لها معاني مختلفة في اللغة الإنجليزية ويمكن استخدامها كاسم يعني "رواية" أو "جديدة" أو "إبداعية" أو "جديدة" أو "إبداعية" أو "أصلية". 

في هذه الحالة ، يقدم تطبيق Google Translate جميع المعاني الممكنة للكلمة كأمثلة لاستخدامها ، جنبًا إلى جنب مع سلسلة من الجمل ، ويختار المستخدم أقرب معنى يرغب في نقله ، مما يسمح بتغيير الترجمة وفقًا لذلك. 

ستتوفر هذه الميزة قريبًا بخمس لغات: الإنجليزية والإسبانية والفرنسية واليابانية والألمانية.

تصميم ولغات جديدة


حصل تطبيق Google Translate أيضًا على مظهر جديد على نظام iOS، هذا مشابه للتصميم الذي حصلت عليه هواتف Android منذ بعض الوقت. 

يمنحك هذا مساحة أكبر للكتابة ويوفر وصولاً سهلاً إلى وسائل الترجمة المختلفة مثل الكتابة الصوتية والترجمة (Google Lens) اسحب لأسفل في Google Lens للوصول السريع إلى سجل الترجمة السابق.

تتضمن تحسينات التصميم الأخرى عدد نقرات أقل لتبديل اللغة بشكل أسهل ، وإمكانية قراءة الخط المحسنة ، وعرض ترجمات للكلمات الفردية من القاموس لمساعدتك في البحث عن معاني مختلفة. 

بالإضافة إلى ذلك ، يتم دعم 33 لغة جديدة حتى تتمكن من العمل مباشرة من جهازك دون الحاجة إلى اتصال بالإنترنت.

ترجمة الصور

تضمن هذا التحديث تحسينات كبيرة في خدمة الترجمة من صورة إلى نص. على عكس الميزات السابقة حيث تم عرض النص المترجم فوق النص الأصلي ، هذا هو المكان الذي تستخدم فيه Google تقنية الذكاء الاصطناعي لعرض النص المترجم كما لو كان الجزء الأصلي من الصورة. 

تقول Google إن الميزة متاحة لمستخدمي الهواتف الذكية التي تعمل بنظام Android مع 6 غيغابايت أو أكثر من ذاكرة الوصول العشوائي.

جدير بالذكر أن إعلان جوجل جاء في إطار مؤتمر خاص عقد في باريس اليوم لمناقشة الميزات الجديدة التي يدعمها الذكاء الاصطناعي في العديد من التطبيقات، يبحث Google عن تحديثات جديدة لتطبيق الخرائط وتطبيق Lens.


التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.