آخر الأخبار

Google تعلن عن ميزات أمان جديدة لحماية المستخدمين


 أعلنت Google اليوم عن إطلاق سلسلة من الميزات الجديدة، يهدف هذا إلى توفير حماية أفضل وتجربة أكثر أمانًا ضمن خدماتنا المتنوعة، يأتي إعلان Google كجزء من يوم الإنترنت الآمن ، الذي يتم الاحتفال به في شهر فبراير من كل عام.

وأكدت الشركة على دورها الأساسي المتمثل في توظيف التكنولوجيا لضمان حماية وأمن مستخدمي خدماتها المختلفة وحماية المستخدمين من مختلف أنواع الهجمات الإلكترونية والاحتيال والتتبع.

ونظرًا لأن Google هي خدمة البحث الأكثر استخدامًا في العالم ، فإننا نعمل باستمرار على حمايتها من الروابط الضارة ومنع المحتوى غير القانوني. 

ولتعزيز الحماية التي تقدمها جوجل للمستخدمين من جميع الأعمار ، وسعت جوجل اليوم ميزة البحث الآمن ، والتي تمنع ظهور المحتوى الجنسي الصريح ، والمواد الإباحية الفاحشة والعنيفة ضد جميع مستخدمي الموقع.

وأعلنت عن إدراج صورة نموذجية، في الإعدادات حتى إذا لم يتم تمكين ميزة البحث الآمن.

أعلنت Google أيضًا عن تحديث لبرنامج Google Password Manager المدمج في متصفح Chrome، يسمح للمستخدمين بإنشاء كلمات مرور آمنة وإدخالها بسهولة على أجهزة الكمبيوتر أو الهاتف. 

يدعم التحديث الجديد الآن التحقق من هوية المستخدم ببصمات الأصابع البيومترية ، مثل بصمات اليد والوجه ، كخطوة تحقق إضافية قبل إدخال كلمة المرور. 

يتم أيضًا قبول بصمات الأصابع البيومترية عندما يطلب المستخدمون الكشف عن كلمة المرور الخاصة بهم أو نسخها داخل متصفح Chrome على كل من أجهزة الكمبيوتر وهواتف Android.


بالنسبة لمستخدمي تطبيق Google على iOS ، قمنا بتحسين هذه الحماية من خلال السماح لك باستخدام ميزة Face ID لحماية إعدادات الخصوصية الخاصة بك داخل التطبيق. 

هذا يحمي إعدادات الخصوصية الخاصة بك من التغيير إذا وقع الهاتف في أيدي مستخدم آخر.

أخيرًا ، أوضحت Google ميزة البطاقة الافتراضية المتوفرة في متصفح Chrome والهواتف الذكية التي تعمل بنظام Android. 

هذه ميزة تقوم تلقائيًا بإنشاء رقم بطاقة ائتمان مؤقت عند الدفع عبر الإنترنت بحيث يتم استخدام الرقم مرة واحدة فقط لإكمال عملية الدفع بدلاً من الرقم الأصلي. 

هذا يساعد على منع سرقة معلومات البطاقة، أطلقت Google هذه الميزة العام الماضي ، لكنها أعلنت اليوم عن توسع يشمل دعم بطاقات (American Express).



التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.