آخر الأخبار

Google تطلب من الموظفين تصحيح إجابات روبوتها بارد


 طلبت شركة جوجل من موظفيها مساعدتها على تدريب منتجها المنافس لروبوت الدردشة الذائع الصيت (ChatGPT) لتقديم الإجابات الصحيحة. 

هذا لأن الإجابات غير الصحيحة أدت إلى انتقادات واسعة النطاق وخسرت 100 مليار دولار من القيمة السوقية.

يعرف المسؤولون التنفيذيون في شركة التكنولوجيا الأمريكية العملاقة أن الطريقة التي يجيب بها بارد على الاستفسارات ليست دقيقة دائمًا ، وهم على استعداد لإلقاء بعض اللوم على الموظفين لتصحيح الإجابات غير الصحيحة.

طلب Prabhakar Raghavan ، نائب رئيس البحث في Google ، من الموظفين يوم الأربعاء للمساعدة في التأكد من أن Bird يقدم الإجابات الصحيحة ، وأعاد كتابتها في الموضوعات التي يعرفونها جيدًا.

تنص الوثيقة على أن "(بارد) يتعلم بشكل أفضل من خلال القدوة ، لذا فإن تخصيص الوقت لإعادة كتابة إجابات مدروسة يمكن أن يقطع شوطًا طويلاً لتصحيح الوضع".

جاءت تصريحات راغافان في أعقاب سوندار بيتشاي ، الرئيس التنفيذي لشركة Google ، يوم الأربعاء ، حيث طلب من الموظفين قضاء ساعتين إلى أربع ساعات مع بارد ، قائلاً: "ستكون هذه رحلة طويلة للجميع."

قال راغافان: "إنها تقنية مثيرة ، لكنها ما زالت في بدايتها". نشعر بمسؤولية كبيرة للقيام بذلك بشكل صحيح ، وتساعدنا المشاركة في الطيار على تسريع تدريب نموذجنا واختبار سعته التحميلية. 

كشفت Google النقاب عن برنامج الدردشة الذكي الأسبوع الماضي ، لكن سلسلة من الأخطاء التي ارتكبها الروبوت أدت إلى انخفاض سهم الشركة بنسبة 9٪ تقريبًا. 

وانتقد الموظفون حادث بيتشاي ووصفوا إطلاق الروبوت بأنه "سريع" و "فشل" و "قصير النظر بشكل مثير للضحك".

للقضاء على الأخطاء التي يرتكبها الذكاء الاصطناعي ، يعتمد قادة الأعمال على المعرفة البشرية، تضمن المستند الذي تم إرساله إلى الموظفين قسم "ما يجب فعله وما لا يجب فعله" والذي يوفر إرشادات حول ما يجب على Google مراعاته قبل التدريب (Bard).

طلبت Google من الموظفين الاحتفاظ بنبرة "مهذبة وعارضة وقابلة للتطبيق" و "أول شخص" و "محايدة وغير مزعجة". 

وتحظر Google التنميط أو الاستدلال السلبي للموظفين على أساس العرق أو الأصل القومي أو الجنس أو العمر أو التوجه الجنسي أو الأيديولوجية السياسية أو الموقع. الزيادة.

كما منعت Google الموظفين من وصف Cool كشخص ، أو إظهار المشاعر ، أو الادعاء بأن لديهم تجربة شبيهة بالإنسان.سئلت عما إذا لم يعجبني الرد الذي يحتوي على "نصيحة" أو إذا كان مسيئًا ومهينًا.

لتحفيز الموظفين على المشاركة في تدريبات Bard وتقديم الملاحظات ، قال Raghavan أنه سيتم تزويد المساهمين بشارة Moma التي تعرض ملف تعريف الموظف الداخلي.

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.