آخر الأخبار

مؤسس Instagram يطلق تطبيق الأخبار Artifact


 أعلن (Kevin Systrom) و (Mike Krieger) أن تطبيقًا إخباريًا جديدًا مدعومًا بالذكاء الاصطناعي (Artifact) سيكون متاحًا لجميع المستخدمين بعد فترة الإصدار التجريبي. 

ويعتبر التطبيق ثاني تعاون بعد تأسيس تطبيق انستجرام الذي استحوذت عليه شركة فيسبوك عام 2012 قبل مغادرته الشركة عام 2018.

أطلق كلا الشريكين تطبيقًا تجريبيًا في بداية شهر فبراير من هذا العام، كان هذا لأن التسجيل في التطبيق كان مقصورًا على المستخدمين في الولايات المتحدة وكان متاحًا عن طريق الدعوة فقط.

توصي Artifact بالمحتوى بناءً على الاهتمامات ، لذلك على عكس Instagram ، يركز التطبيق الجديد بشكل أساسي على المقالات بدلاً من الصور. 

تُظهر الخلاصة الرئيسية للتطبيق مقالات شائعة من مؤسسات إعلامية كبيرة ومدونات أخرى ، وبمرور الوقت ، تصبح خلاصات المستخدمين أكثر تخصيصًا بناءً على تفضيلاتهم.

عند إطلاق التطبيق لأول مرة ، يتعين على المستخدمين تحديد 10 موضوعات يريدون متابعتها من بين عشرات الخيارات المتاحة ، بما في ذلك الرياضة والصحة والسياسة والأعمال والأفلام والمزيد. 

يعرض التطبيق بالتالي آخر الأخبار والمقالات ذات الصلة باهتمامات المستخدم، وفقًا للشركة ، يستخدم التطبيق سلسلة من خوارزميات الذكاء الاصطناعي التنبؤية التي تأخذ في الاعتبار المقالات التي تمت قراءتها لتحسين عرض المقالات التي تناسب اهتمامات القارئ على أفضل وجه.

يوفر هذا التطبيق للمستخدمين صفحة خاصة لإحصائيات الاستخدام تعرض الموضوعات والمقالات التي تمت قراءتها خلال الفترة الماضية.

يخطط منظم التطبيق لإضافة وظائف تسمح للمستخدمين بالضغط على زر خاص لعرض عناوين أكثر أو أقل حول موضوع معين.

ويتيح لك ذلك تخصيص تجربتك وتنويع الأخبار المعروضة على الشاشة الرئيسية، يمكن للمستخدمين الآن حظر ناشرين محددين أو تحرير الموضوعات لمزيد من التخصيص.

يمكن للمستخدمين السماح للتطبيقات بالوصول إلى جهات اتصال هواتفهم، ويتيح ذلك للتطبيق عرض المقالات الأكثر قراءة في دائرة معارفك. لحماية خصوصية المستخدم ، لا يكشف التطبيق عن أسماء الأشخاص الذين قرأوا المقالات المشار إليها. 

وفقًا لمؤسسي التطبيق ، من المتوقع أن يدعم التطبيق المزيد من الميزات الاجتماعية في الإصدارات المستقبلية ، مثل المناقشة والتعليق على الأخبار.

(Systrom) و (Krieger) غادرا Facebook بسبب خلاف بينهما وبين الرئيس التنفيذي للشركة ، Mark Zuckerberg ، حول رغبة Zuckerberg في دمج Instagram بشكل أكبر في Facebook. 

خاصة بعد أن عُرف عنهم حرصهم على تمييز Instagram عن Facebook.

التطبيق متوفر على متجر جوجل بلاي ومتجر تطبيقات آبل

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.