آخر الأخبار

مايكروسوفت: قد تتسبب الثغرة الأمنية في برامج تشغيل Intel في تعطل التطبيقات على أجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام Windows


 بعد تثبيت التحديث التراكمي لشهر نوفمبر 2022 ، قالت Microsoft إنها كانت تعاني من مشكلة حيث توقفت التطبيقات التي تستخدم DirectX API عن العمل على أنظمة Windows مع برامج تشغيل قديمة لرقائق رسومات Intel.

كما أعلنت شركة البرمجيات الأمريكية العملاقة أن مستخدمي الأنظمة المتأثرة لن يتمكنوا من الوصول إلى (Intel Graphics) بسبب برامج تشغيل Intel Graphics الأقدم من التطبيقات التي تستخدم (DirectX) ، والمعروفة باسم مكتبة الوكيل لتوافق التطبيقات، على الرغم من أنها ذكرت تعليمات التطبيق في حين يظهر خطأ dll.

وتشرح Microsoft هذا على النحو التالي: "هذه المشكلة متقطعة وقد تؤثر على التطبيقات التي تستخدم (Direct X) أو (Direct 3D) لمعالجة بعض أو كل محتوياتها."

تتضمن قائمة أنظمة التشغيل المتأثرة أنظمة تشغيل الخادم: Windows Service 2022 وأنظمة تشغيل الكمبيوتر الشخصي: إصدار Windows 11 2022 وإصدار Windows 10 2022 وإصدار Windows 11 2021 وإصدار Windows 10 2021 وإصدار Windows 10 2020 و (Windows 10 مشروع LTSC 2019).

تعمل Microsoft على إصلاح المشكلة التي تم تحديدها حديثًا وستصدر تحديثًا في إصدار مستقبلي من نظام التشغيل.

بالإضافة إلى ذلك ، حتى يتوفر تحديث لمعالجة المشكلة ، يمكن للعملاء المتأثرين حل المشكلة مؤقتًا عن طريق تحديث برنامج تشغيل (Intel Graphics) الخاص بهم إلى أحدث إصدار ، كما قالت Microsoft.

أضافت Microsoft ما يلي في تحديث للوحة (Windows Health): بالإضافة إلى ذلك ، "نوصي بالتحقق من أن الشركة المصنعة لجهاز Windows تدعم أحدث إصدار من برنامج تشغيل (رسومات Intel) لجهازك."

إذا كان المستخدمون غير قادرين على تنزيل التحديثات مباشرة من الشركة المصنعة لأجهزتهم ، فيمكنهم أيضًا التحقق من قائمة برامج تشغيل (رسومات Intel) وتثبيت أحدث برامج التشغيل التي أطلقتها Intel.

تجدر الإشارة إلى أنه منذ عام مضى ، عالجت Microsoft مشكلة مكون kernel (DirectX)، تسبب هذا في مشكلة Blue Screen of Death على نظام التشغيل Windows 11.

في الشهر الماضي ، أصلحت Microsoft أيضًا خطأ تسبب في تجميد تطبيق Remote Desktop بعد تثبيت إصدار 2022 من Windows 11 ، مما تسبب في عدم استجابة قائمة Start (ابدأ) وتوقف بعض التطبيقات عن العمل لقد شاركت إصلاحًا مؤقتًا لهذه المشكلة.

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.