آخر الأخبار

تعلن Microsoft عن حدث خاص للكشف عن محرك Bing المدعوم من ChatGPT


 ستعقد Microsoft مؤتمرًا صحفيًا في 7 فبراير للإعلان عن إصدار جديد من محرك بحث Bing الخاص بها والمدعوم من ChatGPT.

ولم تذكر الشركة أي تفاصيل غير أن رئيسها التنفيذي (ساتيا ناديلا) يعتزم الإعلان عن "عدة مشاريع مثيرة" ، لكنها كشفت عن النسخة المتوقعة من محرك البحث والتي تم تسريبها قبل أيام ، وهو أمر شبه مؤكد التي تنوي إطلاقها. 

انتشرت شائعات بأن Microsoft كانت تتطلع إلى دمج وظائف ChatGPT في محرك البحث الخاص بها لبعض الوقت ، خاصة بعد أن استثمرت الشركة ما يصل إلى 10 مليارات دولار في مطور ChatGPT OpenAI.

وفقًا للتسريب ، سيكون الإصدار الجديد من محرك Bing قادرًا على التواصل مع المستخدمين وتقديم إجابات قصيرة ومباشرة للأسئلة المطروحة ، أثناء استخدام مصادر غير متوفرة حاليًا بواسطة ChatGPT. دعم الإجابة.

من خلال هذه الخطوة ، تهدف مايكروسوفت إلى تعزيز وجودها في سوق محركات البحث ومنافسة جوجل التي تسيطر حاليًا على أكثر من 48٪ من السوق ، وفقًا لشركة أبحاث السوق Statista.

لكن هذه المرة ، لن تترك Google محرك البحث بدون ميزات ذكية مماثلة. 

بالتزامن مع إعلان المؤتمر الصحفي لشركة Microsoft ، أعلنت الشركة عن برنامج منافس ChatGPT يسمى (Bard). 

بالإضافة إلى نتائج البحث التقليدية التي تقدمها Google ، سيكون متاحًا كبرنامج منفصل للدردشة ، بالإضافة إلى دمجه في صفحة بحث Google لتقديم إجابات قصيرة لأسئلة المستخدم.

لا يقتصر التعاون بين Microsoft و OpenAI على البحث، فتعتزم الشركة دمج وظائف GPT-3.5 (النموذج الذي يدعم ChatGPT) في مجموعة خدماتها الواسعة ، وقد بدأت بالفعل منذ بضعة أيام عندما أعلنت أنها أصبحت ذكية. 

ميزات تطبيق Microsoft Teams بما في ذلك الملخصات التلقائية لمؤتمرات الفيديو بالإضافة إلى ميزات أخرى.

كما ورد أن Google قد أعلنت عن مؤتمر صحفي سيعقد في 8 فبراير لمناقشة أحدث نتائجها في مجال الذكاء الاصطناعي. الميزات الذكية لهذا التطبيق.

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.