آخر الأخبار

تصدر Mozilla ثلاث إضافات مفيدة لمتصفح Firefox على نظام Android


 أعلنت Mozilla ، مطور متصفح Firefox ، أنها أضافت ثلاث ميزات جديدة إلى نسختها من التطبيق لهواتف Android. توفر الخدمة المضافة حديثًا خدمات مريحة يمكن للمستخدمين استخدامها بشكل يومي أثناء تصفح الإنترنت.

يتضمن القدرة على إخفاء عنوان البريد الإلكتروني الحقيقي للمستخدم من موقع الويب ، وتنظيف عناوين الصفحات وتقصيرها ، وقراءة المقالات تلقائيًا.

Firefox - إخفاء عنوان البريد الإلكتروني

تساعد هذه الوظيفة الإضافية مستخدمي Firefox في إخفاء عناوين بريدهم الإلكتروني لحماية خصوصيتهم ومنع مرسلي البريد العشوائي من استخدام عناوينهم كأهداف. 

تزود هذه الوظيفة الإضافية المستخدمين بالوظيفة التي يرونها عند إدخال بريدهم الإلكتروني على أي موقع. سيتوفر خيار جديد للعرض. 

لذا سيحصل الموقع على عنوان بريد إلكتروني مزيف ستعيد منه خدمة الترحيل توجيه الرسالة إلى المستخدم الحقيقي عنوان. تعتمد هذه الميزة على خدمة Firefox Relay التي تم إطلاقها على الويب في عام 2020.


ClearURL - تنظيف عناوين URL قبل المشاركة

الإضافة الثانية ، ClearURL ، تمنح مستخدمي Firefox القدرة على تنظيف عناوين URL الطويلة عن طريق إزالة الإضافات غير الضرورية من نهاية عنوان URL. 

غالبًا ما يجد المستخدمون أن عناوين URL طويلة جدًا تظهر عند مشاركة روابط الويب. تحتوي بعض هذه العناوين على رمز يسمح للموقع بتتبع نشاط المستخدم وجمع المعلومات عنه. 

يمكن حل هذه المشكلة ببساطة عن طريق إزالة الأحرف المضافة تلقائيًا إلى عنوان URL للنشر ، والذي يتعامل معه هذا الملحق تلقائيًا نيابة عنك.


ReadAloud - القراءة التلقائية للنص

تستخدم هذه الوظيفة الإضافية تقنية تحويل النص إلى كلام تلقائيًا للسماح لك بالاستماع إلى المقالات المكتوبة بدلاً من قراءتها في Firefox. 

وفقًا لـ Mozilla ، فإنه يدعم قراءة النص من العديد من أنواع المواقع المختلفة ، بما في ذلك المواقع الإخبارية والمدونات ومواقع الكتب والمدارس والجامعات. يمكن للمستخدمين اختيار أصوات الذكور أو الإناث وتعديل سرعة القراءة.


يمكن للمستخدمين تنزيل هذه الوظائف الإضافية لـ Firefox على متصفح Android من خلال الانتقال إلى قائمة Firefox الرئيسية ، والنقر فوق خيار الوظائف الإضافية ، والبحث عن اسم الوظيفة الإضافية.

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.