آخر الأخبار

يسمح OpenAI للمستخدمين بتخصيص سلوك ChatGPT


 قالت شركة OpenAI يوم الخميس إنها تعمل على ترقية برنامج الدردشة ChatGPT الشهير الذي سيسمح للمستخدمين بتخصيص سلوكه لمعالجة المخاوف التي يثيرها تحيز الروبوت.

عملت الشركة الناشئة في سان فرانسيسكو ، كاليفورنيا ، والممولة من Microsoft والمستخدمة لتشغيل أحدث تقنياتها ، على التخفيف من التحيزات السياسية وغيرها من التحيزات ، لكنها أيضًا منفتحة على وجهات نظر أكثر تنوعًا. وأود الرد.

في منشور مدونة ، يعتقد (Open AI) أيضًا أن الذكاء الاصطناعي يجب أن يكون أداة مفيدة للأفراد من خلال السماح لكل مستخدم بتخصيص تجربته ضمن الحدود التي يضعها المجتمع، روبوت ChatGPT. "يتيح للمستخدمين تخصيص سلوكه بسهولة.

أوضحت الشركة أنه من خلال السماح للمستخدمين بتخصيص سلوك (GBT Chat) ، ستكون قادرة على توفير مخرجات قد يعترض عليها الآخرون بشدة، وأضافت أنه سيكون من الصعب تحقيق التوازن الصحيح هنا.

أثار ChatGBT ، الذي تم إطلاقه في نوفمبر الماضي ، موجة من الاهتمام بالتكنولوجيا التي تقف وراءه والتي تسمى Generative AI، يتم استخدامه لتوليد ردود تحاكي الكلام البشري.

لقد أبهر هذا الروبوت الناس في جميع أنحاء العالم بقدرته على كتابة المقالات والقصائد والقصص والرموز.

يأتي إعلان (OpenAI) بعد استجابة قدمها محرك بحث جديد (Bing) استنادًا إلى برنامج chatbot محدث (GBT) أثار موجة من الانتقادات ، حيث قال الكثيرون إن التكنولوجيا لا تزال جاهزة للنشر إلى الجمهور. 

وحذر من أنها ليست كذلك منتهي. بما أنه أمر خطير ، يجب على عامة الناس الامتناع عن القيام بذلك. هذا ما ردت عليه مايكروسوفت أمس.

في منشورها ، قالت شركة OpenAI إن استجابات ChatGPT تم تدريبها أولاً على مجموعة بيانات نصية كبيرة متاحة على الإنترنت ، وكخطوة ثانية ، يقوم الإنسان بمراجعة مجموعة بيانات صغيرة لتوفير إرشادات للروبوت ليتبعها في مواقف مختلفة.

على سبيل المثال ، إذا طلب أحد المستخدمين محتوى كلام للبالغين أو عنيف أو كلام يحض على الكراهية ، فيجب على المراجع البشري توجيه ChatGBT للرد بشيء مثل "لا يمكنني الرد على ذلك". 

عندما يُسأل المراجعون عن موضوع مثير للجدل ، يجب أن يسمحوا لـ ChatGBT بالإجابة على السؤال ، لكن يقدمون وجهات نظر مختلفة حول الموضوعات المعقدة بدلاً من محاولة تقديم وجهة نظر واحدة بالشكل الصحيح المطلوب.

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.