آخر الأخبار

Opera قد يدمج قريبًا ChatGPT في متصفحه


 ذكرت CNBC أن الشركة التي تقف وراء متصفح Opera الشهير تخطط لدمج ChatGPT ، وهو روبوت محادثة شهير ، في منتجها.

وبحسب الموقع ، لم تقدم الشركة أي تفاصيل بخصوص هذا التاريخ ، ولم تكشف عما إذا كان الاندماج سيغطي جميع المنتجات. 

يتضمن ذلك متصفحات أجهزة سطح المكتب والأجهزة الذكية التي تعمل على أنظمة iOS و Android.

تأتي هذه الأخبار بعد أن أعلنت Microsoft و Google عن خطط هذا الأسبوع لدمج تقنية الدردشة القائمة على الذكاء الاصطناعي في محرك البحث ومتصفح Microsoft Edge.

احتل روبوت الدردشة GBT ، الذي طورته شركة OpenAI لتكنولوجيا الذكاء الاصطناعي ، عناوين الأخبار منذ إطلاقه في نوفمبر الماضي.

عندما يتعلق الأمر بمتصفحات الويب ، تُظهر بيانات Statcounter أن متصفح Chrome من Google يستحوذ على أكبر حصة في السوق العالمية بحصة 65.4 ٪ ، بينما يمتلك متصفح Edge حصة تقدر بنحو 4.5 ٪.

تم إطلاق متصفح Opera في عام 1995 ، وهو أحد أقدم متصفحات الويب حاليًا ويمتلك حاليًا ما يقدر بنحو 2.4٪ من حصة السوق.

أوبرا النرويجية ، والتي توفر للمستخدمين متصفحًا مخصصًا للاعبين ، بلغ متوسطها 321 مليون مستخدم نشط شهريًا في الربع الثالث من العام الماضي. 

وقالت الشركة إن متصفحات الألعاب حققت إيرادات في الربع الثالث ، بزيادة 28٪ على أساس سنوي لتصل إلى 83 مليون دولار.

تجدر الإشارة إلى أن Opera تتبع شركة Kunlun Tech الصينية، حيث قالت شركة Kunlun Tech في ديسمبر الماضي إنها تخطط لفتح مصدر عملها على نظام من المحتوى الذي تم إنشاؤه بواسطة الذكاء الاصطناعي مثل الصوت والصور.

وتجدر الإشارة أيضًا إلى أن عددًا من الشركات سارعت للإعلان عن تطوير منتجات مشابهة لبرامج الدردشة GBT ، حيث أجرت شركة التكنولوجيا الصينية العملاقة Baidu هذا الأسبوع اختبارات داخلية لبرنامج chatbot الذكي الخاص بها قبل إتاحتها للجمهور في مارس المقبل.

وقد أعلنت أنها قد تنتهي بـ وبالمثل ، تعمل شركة Alibaba الصينية العملاقة للتجارة الإلكترونية على منافس لروبوتات الدردشة GBT ، لكنها لم تقدم أي تفاصيل حول تاريخ إطلاقها.

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.