آخر الأخبار

تختبر Qualcomm شريحة "تفوق" شريحة M2 من Apple


 وفقًا لتقرير نُشر على موقع (WinFuture) الألماني ، بدأت شركة Qualcomm في اختبار شريحة Snapdragon 8cx Gen 4 على الأجهزة ذات الشاشات مقاس 10 بوصات.

يُعتقد أن الشريحة الجديدة من الشركة الأمريكية تستهدف الأجهزة اللوحية بشاشات 10 بوصات أو أكبر ، وربما بعض أجهزة الكمبيوتر الهجينة ، وحتى أجهزة الكمبيوتر المحمولة التي تعمل بنظام Windows.

يُعتقد أيضًا أن الأجهزة المزودة بشريحة (Snapdragon 8CX 4th Gen) تنافس سلسلة M من أجهزة Apple مع الشريحة ، مثل جهاز Apple iPad اللوحي وجهاز كمبيوتر MacBook Air المحمول. 

إنه موجود في قلب وحدة المعالجة المركزية (CPU) المصممة من قبل Nuvia والتي تحمل الاسم الرمزي Oryon. تأسست Nuvia على يد موظفين سابقين في Apple قاموا بتطوير رقائق السلسلة M.

تشتمل مجموعة شرائح (Snapdragon 8CX 4th Gen) (التي تحمل الاسم الرمزي Hamoa) على 12 مركزًا لوحدة المعالجة المركزية، 8 منها للأداء على ترددات تصل إلى 3.5 جيجا هرتز و 4 للكفاءة على ترددات تصل إلى 2.5 جيجا هرتز.

تشتمل مجموعة الشرائح أيضًا على وحدة معالجة رسومات Adreno 740 قادرة على تشغيل جهاز كمبيوتر شخصي. يأتي عادةً مع وحدة معالجة رسومات خارجية عبر منافذ 8x PCIe 4.0 ، بشرط أن تحتوي على آلية تبريد.

مقارنةً بالهواتف المحمولة ، التي تركز عليها كوالكوم عادةً ، ستدعم هذه الأجهزة الأكبر حجمًا محركات NVMe ، ولكن من المحتمل أن تستمر الأجهزة الأصغر والأرخص في استخدام منافذ UFS 4.0

تشمل المنافذ الأخرى المدعومة منافذ تعتمد على تقنية Thunderbolt 4 ومنافذ USB 4 على أساس DisplayPort 1.4a.

يقال إن شركة Qualcomm بدأت في اختبار الشريحة (Snapdragon 8 CX 4th Gen) منذ نوفمبر من العام الماضي ، ولكن لا يزال من غير الواضح متى ستصل الأجهزة التي تحمل الشريحة الجديدة للشركة الأمريكية إلى السوق. 

ومع ذلك ، من المتوقع أن يحدث هذا في وقت لاحق من هذا العام أو أوائل عام 2024.

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.