آخر الأخبار

سامسونج تواجه صعوبات في دمج S Pen في Galaxy Z Fold5


 وفقًا لتقارير من كوريا الجنوبية ، قررت شركة Samsung إطلاق هاتفها القابل للطي من الجيل التالي (Galaxy Z Fold) بدون قلم S Pen.

وفقًا لورقة ETNews ، فإن الإصدار التالي من السلسلة ، المقرر إصداره في النصف الثاني من هذا العام ، سيكون بدون قلم بسبب مشاكل في التصميم ، حيث أن إدراج القلم سيزيد من سمك الهاتف، والشركة لا تريد ان يصبح الهاتف سميك.

وأضافت الصحيفة أن سامسونج كانت تهدف إلى إطلاق هاتف Galaxy Z Fold 5 بقلم إلكتروني (S Pen) ، لكنها انسحبت لاحقًا من الخطة.

الجدير بالذكر أن سلسلة (Galaxy Z Fold) تقدم هواتف محمولة تطوى يمينًا ويسارًا حول محور عمودي ، وقد أطلقت شركة التكنولوجيا الكورية الجنوبية العملاقة النسخة الأولى من السلسلة في عام 2019.

منذ الإصدار الثالث (Galaxy Z Fold 3) ، بدأت Samsung في إطلاق الهواتف بقلم إلكتروني (S Penمثل سلسلة Galaxy Note ، لا يمكن إدخالها في الهاتف ، ولكن كقلم منفصل.

يسهل القلم الإلكتروني الكتابة والرسم على الشاشة العريضة للهاتف ، ولكن بالنظر إلى أنه يباع بشكل منفصل ، يمكن دمجه في هيكل الهاتف ، على غرار طرازات Ultra من هواتف Galaxy S.

كما ذكرت الصحيفة أنه على الرغم من إمكانية إدراج قلم في الهاتف ، إلا أن العوائق الفنية لا تزال قائمة، وهذا يؤدي إلى زيادة سمك الهاتف المحمول ، وهو ما يتعارض مع اتجاه الهواتف المحمولة القابلة للطي ، والتي يجب أن تكون رقيقة.

أضافت صحيفة ETNews أن الشركة يمكن أن تجعل القلم الإلكتروني أرق ، لكن ذلك سيؤثر على قدرتها على الكتابة ، وتعمل حاليًا على تطوير تقنية لتحسين القدرة على الكتابة مع جعل القلم أرق. 

وتخطط الشركة لتطوير التقنية بسبب الادعاءات المستمرة بأن الهاتف القابل للطي يحتوي على قلم.

وقالت الصحيفة نقلاً عن أحد المطلعين في الصناعة: "لقد تغير الهيكل المشترك للمنتج القابل للطي الجديد ، وتغير هيكل المساحة الداخلية ، مما يزيد من صعوبة دمج قلم S Pen."

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.