آخر الأخبار

ضغوطات لإزالة "Tik Tok" من متاجر Google و Apple


 عاد تطبيق TikTok الشهير إلى صدارة الجدل السياسي الأمريكي بعد أن طالب أعضاء مجلس الشيوخ بإزالته من متاجر Google و Apple.

أرسل السناتور "مايكل بينيت" خطابًا إلى مديري Google و Apple يطالبهم بإزالة التطبيق من متاجر التطبيقات التابعة لشركاتهم ، وفقًا لتقرير على موقع Fox على شبكة الإنترنت. 

تعكس الرسالة الدعوات الأخيرة التي أطلقها السياسيون الأمريكيون مؤخرًا لمطالبة إدارة بايدن إما بفرض قوانين صارمة على تطبيقات البيانات التي تجمعها من المستخدمين الأمريكيين ، أو التحرك بسرعة لإزالة التطبيقات من متاجر التطبيقات تمامًا. 

وهي تتبع سلسلة من المكالمات الهاتفية، العلاقات بين الشركات الصينية وحكومة بكين.

في الولايات المتحدة ، منذ أيام قام الرئيس السابق دونالد ترامب ، الذي أراد منع الطلبات بسبب مخاوف تتعلق بالأمن القومي ، حيث أعربت الإدارة عن قلقها من أن الحكومة الصينية يمكنها الوصول إلى كميات كبيرة من البيانات في التطبيقات. 

محاولة لمنع التطبيق بدأت، اجمع معلومات حول المستخدمين، كما اتهمت إدارة ترامب الحكومة الصينية باستخدام التطبيق كأداة للتجسس ونشر الدعاية السياسية.

ومن الجدير بالذكر أن الشركات الصينية ملزمة بتنفيذ الأوامر الحكومية وتقديم المعلومات المطلوبة وفقًا لقوانينها الخاصة.

تجري TikTok محادثات مع لجنة الاستثمار الأجنبي التابعة للحكومة الأمريكية منذ عدة سنوات للتوصل إلى اتفاق ينظم عمليات الشركة في الولايات المتحدة. 

كانت هناك مقترحات لنقل هذه البيانات ووضعها تحت سيطرة الولايات المتحدة ، لكن الاتفاقية لم تدخل حيز التنفيذ بعد. 

في الشهر الماضي ، أصدر مجلس النواب الأمريكي توجيهاً يحظر استخدام تطبيق TikTok على جميع الأجهزة المحمولة التابعة لمجلس النواب لأنه يشكل خطراً كبيراً على أعضاء مجلس النواب.

تواجه TikTok تحقيقًا صحفيًا مستمرًا في الولايات المتحدة لأنها تنشر باستمرار معلومات جديدة حول ممارسات بيانات المستخدم المشكوك فيها. 

كما أظهر تسريب سابق من الشركة التي طورت التطبيق (ByteDance) أن الموظفين الصينيين يمكنهم الوصول إلى بيانات المستخدمين الأمريكيين.

وصفت الشركة المالكة لتطبيق TikTok (ByteDance) سابقًا جهودها لحظر استخدام التطبيق من قبل الوكالات الحكومية الأمريكية بأنها "لفتة سياسية لا تفعل شيئًا لتعزيز مصالح الأمن القومي".

إدارة بايدن منقسمة بين خيارين، الأول هو إعادة بناء التطبيقات للتغلب على المخاوف الأمنية ، والثاني هو إجبار الشركات المالكة للتطبيقات على سحب استثماراتها في الولايات المتحدة وسحب التطبيقات من متاجر التطبيقات.

وفقًا لتقرير صادر عن شركة أبحاث السوق Statista ، فإن التطبيق لديه أكثر من 94 مليون مستخدم في الولايات المتحدة ومن المتوقع أن يتجاوز 100 مليون في السنوات القادمة.

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.